دون نيمار.. البرازيل تلتقي سويسرا في ثالث مواجهة بينهما بتاريخ المونديال

في ثالث مباريات اليوم الاثنين بمونديال  كأس العالم؛ يلتقي منتخب البرازيل نظيره  منتخب سويسرا، في السادسة مساء على ملعب “974” بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة.
ويخوض المنتخب البرازيلي مواجهة اليوم متصدرًا ترتيب المجموعة السابعة فى مونديال 2022 مع المنافس منتخب سويسرا  برصيد 3 نقاط  جمعها من الانتصار في الجولة الأولى وتسجيل هدفين والحفاظ على سجله خالياً من الأهداف.
واستهل السليساو مشواره في النسخة رقم 22 من كأس العالم، بالانتصار على نظيره منتخب صربيا بهدفين نظيفين في المباراة التى أقيمت على ملعب “استاد 974”.
وفى المقابل، يأتي منتخب سويسرا بالمركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد 3 نقاط هو الآخر، وبفارق الأهداف فقط عن المتصدر البرازيل، بعدما حصد 3 نقاط من الفوز على حساب الكاميرون مسجلاً هدفاً وحيداً والحفاظ على شباكه خالية من الهزائم.
وحقق منتخب سويسرا فوزًا صعبًا على نظيره الكاميروني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد “الجنوب”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.
ويسعى المنتخب البرازيلي، الذي يتسلح بكتيبة من النجوم، لتحقيق الفوز على سويسرا من أجل خطف بطاقة التأهل لدور الستة عشر من بطولة كأس العالم.
ويفتقد منتخب البرازيل في مواجهة الليلة لمجهودات نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مواجهة صربيا بالجولة الأولى، وأيضًا دانيلو الذى يعانى من التواء في الكاحل.
وتعد مواجهة اليوم هي الثالثة بين منتخبي البرازيل وسويسرا في كأس العالم، حيث تقابل المنتخبان وجهًا لوجه في مرتين سابقتين في المونديال.
وانتهت مواجهتا البرازيل وسويسرا في كأس العالم بالتعادل في المرتين، حيث انتهت الأولى 2-2 في نسخة 1950، والثانية بنتيجة 1-1 في مونديال روسيا 2018 بمرحلة المجموعات.