الرياضة العالمية

ديتمار هامان يتوقّع فشل ألكانتارا في الاندماج مع ليفربول

أكد ديتمار هامان، نجم “ليفربول” السابق، أنه يجب على فريقه أن يكون حذرًا للغاية بشأن تأثير تياجو ألكانتارا على الفريق.

وظهر اللاعب الدولي الإسباني، لأول مرة، مع فريق “الريدز” في التعادل السلبي، يوم الأحد، مع “مانشستر يونايتد” على ملعب “آنفيلد”، بعد أن دمّرت بدايته في حياة “ليفربول”، بسبب الإصابة وفيروس “كورونا”.

وتمت الإشادة به كواحدٍ من أفضل لاعبي خط الوسط في مباراة الفريق الأخيرة، ولا شك في جودة لاعب “برشلونة وبايرن ميونخ” السابق، لكن “هامان” الفائز بالثلاثية عام 2001 مع “ليفربول”، يعتقد أنه قد لا يُناسب أسلوب لعب يورغن كلوب.

وقال “هامان” في تصريحات صحفية: “ألكانتارا” يُبطئ وتيرة اللعب، ولا يلعب حقًا بالطريقة التي يلعب بها “ليفربول”.

وأضاف: “ليفربول” يمتلك مجموعة من لاعبي خط الوسط المجتهدين حتى لو أنهم لا يمتلكون المهارات العالية التي يمكن أن نراها بين أقدام “تياجو”، لكنهم في النهاية يستطيعون توصيل الكرة لساديو ماني ومحمد صلاح، في وقت مبكر.

وأردف: إذا أرسل لاعب الوسط الكرة في وقت مبكر للاعب الجناح سواءً “ماني أو صلاح” أو غيرهما، فيمكن لهؤلاء اللاعبين الركض أسرع وأن يسبقوا المدافعين ويُصبح من الصعب إيقافهم وتكون فرصهم في التسجيل أكبر.

وتابع: منذ التعاقد “تياجو”، والجميع يهتمون به في “ليفربول”، حتى على الرغم من أنه شارك لأوقات قليلة، فقد شارك أمام “تشيلسي” وحصل على أكبر عدد من التمريرات في الشوط الثاني وكان وقتها “البلوز” يلعب بعشرة لاعبين فقط، وأيضًا شارك ضد “نيوكاسل” في آخر 25 دقيقة، وكان “نيوكاسل” مُرهقًا وفي غير حالته، وأيضًا كان الجميع يهتمون بمدى روعته.

وقال “هامان”، في ختام تصريحاته: لا يمكن أن أنكر أنه لاعبٌ جيدٌ، أو أقول إنه ليس ماهرًا، ولكن أعتقد أنه لن يناسب طريقة عمل يورغن كلوب؛ بسبب رغبته في الاستحواذ كثيرًا على الكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى