الرياضة العربية

ديربي القاهرة حقائق وأرقام

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي بشغف انطلاقة القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، المباراة المقرر لها الثامنة مساء الخميس بتوقيت القاهرة، على ملعب «القاهرة الدولي»، في إطار منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2017 – 2018.

يدخل الأهلي صاحب الضيافة في موقعة ملعب القاهرة الدولي اللقاء ولديه في جعبته من النقاط 85 نقطة يحتل بها صدارة جدول الترتيب، وبفارق كبير عن الإسماعيلي أقرب منافسيه الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 64 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

التقى الفريقان من قبل في 230 مناسبة ما بين رسمية وودية، وكانت الغلبة للقلعة الحمراء حيث حققت الفوز في 98 مباراة، مقابل 56 انتصار لصاحب الرداء الأبيض، وأنتهت 76 مباراة بينهما بالتعادل، سجل الأهلي في شباك الزمالك334 هدفًا، مقابل 243 هدفًا للزمالك في شباك الأهلي.

وعلى صعيد الرسمي التقى الفريقان في 209 مواجهة، شهدت أيضًا تفوق للأهلي الذي حقق الفوز في 87 مباراة، مقابل 49 انتصار للزمالك، وأنتهت 73 مباراة بينهما بالتعادل، زار الأهلي شباك الزمالك خلال تلك المواجهات 302 مرة، مقابل 218 زيارة للزمالك لشباك الأحمر.

وعلى صعيد مسابقة الدوري الممتاز البطولة التي سيتواجه بها القطبين، التقى الأهلي مع الزمالك في 115 مناسبة، حقق الأهلي الانتصار في 43 مباراة، فيما فاز الزمالك في 25 لقاء، وأنتهت 47 مواجهة بينهما بالتعادل، سجل الأهلي 142 هدفًا، مقابل 98 هدف للزمالك.

ويعد الأهلي صاحب الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقان، حث تمكن الأحمر من الفوز على غريمه التقليدي، بنتيجة 6/1، في المباراة التي جمعتهما موسم 2001 – 2002، ويعود أخر أخر انتصار للأبيض لشهر مايو 2007 حينما فاز بهدفين لهدف.

ويتواجد في تشكيلة حسام البدري المدير الفني للأهلي حسام عاشور، أكثر اللاعبين خوضًا لمباريات القمة حتى الأن برصيد 32 مواجهة، ويأتي في المركز الثاني من حيث عدد المشاركات عبدالواحد السيد حارس الزمالك السابق برصيد27 مشاركة.

ويتصدر هدافي مباريات القمة عبدالكريم صقر الذي لعب للناديين وسجل بقميصهما 17هدفًا، بواقع 10 أهداف بقميص الأهلي، و7 أهداف بقميص الزمالك، فيما يتشارك الثنائي الأهلاوي محمد أبوتريكة ومختار التتش، صدارة هدافي مباريات القمة من حيث عدد الأهداف المسجلة بقميص فريق واحد برصيد 13 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى