أهم الأخبارالرياضة الليبية

ديربي طرابلس مشتعل.. ومتغيرات كثيرة عن آخر مواجهة

حددت لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم موعد ديربي طرابلس بين الاتحاد والأهلي طرابلس في الدوري الليبي الممتاز، حيث تُقام المباراة يوم الاثنين 13 ديسمبر الجاري على ملعب المدينة الرياضية مصراتة في تمام الساعة الـ3:00 مساءً بتوقيت ليبيا.

هذه المباراة التي تترقبها كل عيون الشارع الرياضي الليبي مؤجلة منذ الأسبوع الثاني بالمجموعة الثانية في الدوري الليبي الممتاز، حيث تم تأجيل المباراة بسبب مشاركة الفريقين في دور الـ32 مكرر من كأس الاتحاد الأفريقي، حيث لعب الاتحاد مع نادي أنيمبا النيجيري، وواجه الأهلي طرابلس نادي الملعب المالي.

ويدخل الزعيم، الأهلي طرابلس، هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، خصوصًا بعد التأهل إلى دور المجموعات من كأس الاتحاد الأفريقي، بينما يدخل العميد، نادي الاتحاد، وعينه على الفوز في الديربي وعينه الأخرى على تحقيق الفوز بأكثر من هدفين على نادي أنيمبا النيجيري في مباراة الإياب على ملعب شهداء بنينا الدولي.

هذا الديربي؛ سوف يكون مشتعلاً خصوصًا أن هناك لاعبين شاركوا مع الاتحاد في مباريات ديربي الموسم الماضي ويشاركون بألوان الزعيم هذا الموسم، والعكس صحيح.

لعلّ أبرز هذه الأسماء هو المدافع الدولي الليبي محمد المنير صاحب المشوار الاحترافي المميز، والذي لعب في الموسم الماضي بغلالة الاتحاد، بينما يرتدي هذا الموسم قميص الأهلي طرابلس.

جدير بالذكر أن هناك أسماء عدة برزت مع الاتحاد في الموسم الماضي، ولن تشارك هذا الموسم في مباراة الديربي مثل التونسي علي العامري الذي رحل إلى الأفريقي التونسي، والتونسي شمس الدين الذوادي، والتونسي غازي العيادي الذي يغيب بسبب مرض والدته، وكذلك عبدالعاطي العباسي الذي يغيب بداعي الإصابة، وصهيب بن سليمان ومؤيد القريتلي الذين رحلوا إلى نادي الأخضر، ومحمد الغنيمي هداف نادي الخُمس حاليًا.

بينما افتقد الأهلي طرابلس في هذا الديربي خدمات المحترف جبريل كاك الذي رحل إلى الدوري الإماراتي، ومحمد الغنودي الذي أصبح لاعبًا لنادي أبوسليم، ويحيى الزليتني الذي يمثّل فريق النصر حاليًا، وكذلك زملاءه في الفريق نفسه ربيع اللافي وخالد مجدي والمهاجم الذي رحل إلى الأخضر أحمد كراوع وعبدالله بلعم لاعب الأهلي بنغازي حاليًا.

جديرٌ بالذكر أن هناك أسماء عدة في الأهلي طرابلس والاتحاد سوف تلعب مباراة الديربي لأول مرة خلال مرحلة الذهاب من هذا الموسم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى