أهم الأخبارالرياضة العالمية

ديربي كسر عظم بين “إنتر وميلان”

يلتقي “إنتر” اليوم الثلاثاء، خصمه القديم “ميلان” في تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت ليبيا، في واحدة من أقوى المُباريات الأوروبية، وأحد الديربيات العالمية، التي تحظى بمتابعة كبيرة من كل أنحاء العالم، وذلك ضمن منافسات كأس إيطاليا.

وتزداد أهمية هذه المباراة في الوقت الحالي، خاصةً بعد المنافسة الشرسة التي يشهدها هذا الموسم تحديدًا، حيث عاد الفريقان للصراع على لقب الدوري، وبات الفارق بينهما نقطتيْن فقط في قمة ترتيب الدوري.

تُوّج “ميلان” بلقب أبطال الشتاء على الرغم من الهزيمة القاسية “3-0” أمام “أتالانتا”، هذا الأسبوع، ولكن “الإنتر” رفض الهدية، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام “أودينيزي”.

يُواصل “ميلان” مُتصدّر الدوري سعيه للحصول على كأس إيطاليا السادس ضد خصومه في “سان سيرو”، حيث يتواجه الثنائي وجهًا لوجه في الدور ربع النهائي.

 

 

مع توقف التفكير في الدوري للحظات، وجّه عملاقا “ميلان” أفكارهما نحو السعي وراء مجد الكأس، بعد فترة قاحلة طويلة لثنائي المدينة.

لم يرفع “النيراتزوري” الكأس منذ عقد من الزمان، وهو الآن في أول ثنائية محلية منذ عهد جوزيه مورينيو، في حين أن جفاف “الروسونيري” يعود إلى أبعد من ذلك، حتى عام 2003، عندما كان “ريفالدو وأندري شيفتشينكو ومدرب بينيفينتو الحالي بيبو إنزاجي” من بين هؤلاء، الهدّافين في فوزهم النهائي ضد “روما”.

 

بالنظر إلى أن التزامات “إنتر” الأوروبية قد انتهت بالفشل في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا؛ فقد يكون لدى “فريق أنطونيو كونتي” تركيز أكثر حدّة على الفوز بالكأس هذا الموسم.

وفي الوقت نفسه، يستأنف “ميلان” مشواره في الدوري الأوروبي الشهر المُقبل، وربما يُركّز بشكل أساسي، على الحفاظ على تقدمه الضيق في الدوري.

على الرغم من الازدحام المستمر في المباريات التي شهدت معظم الفرق الإيطالية تلعب ثلاث مرات في الأسبوع؛ فإنه من المُرجّح أن يُسمّي “كونتي” تشكيلة مألوفة للغاية اليوم الثلاثاء، حيث يضع ذكاءه ضد مدرب “إنتر” السابق ستيفانو بيولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى