الرياضة الليبية

“ديربي” ليبيا ومصر يشعل منافسات المجموعة السادسة بتصفيات مونديال 2022

أسفرت قرعة الدور الثاني من تصفيات قارة أفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر عن وقوع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المجموعة السادسة.

 

وتضم المجموعة السادسة إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات مصر والجابون وأنجولا.

ومن المقرر أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور النهائي، الذي يضم 10 منتخبات، على أن تقام بينها 5 مواجهات، ويتأهل الفائزون إلى نهائيات 2022 مباشرة.

 

 

وتعتبر مواجهة فرسان المتوسط مع مصر أحد الديربيات العربية في الكرة الأفريقية، حيث التقى المنتخبان 18 مرة من قبل اتسمت بالندية في مختلف المسابقات التي جاءت بين بطولات الألعاب العربية وتصفيات أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم ومنافسات الكان إلى جانب المواجهات الودية.

وينحاز تاريخ المواجهات لمنتخب مصر حيث فاز في 12 مباراة منذ أول مواجهة جمعت الفريقين في دورة الألعاب العربية الأولى عام 1953. وانتهت المباراة بفوز مصر 10/ 2 في أكبر نتيجة فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين الشقيقين.

 

فى المقابل فاز فرسان المتوسط في 3 مباريات كان آخرها تصفيات كأس العالم عام  2004 إذ فاز فرسان المتوسط بنتيجة 2/ 1. كما شهدت مواجهات المنتخب المصري مع المنتخب الليبى التعادل فى ثلاث لقاءات، وكان آخر لقاء انتهى بالتعادل في 21 نوفمبر 2007 بالدورة العربية .

وكانت أخر مواجهة بين المنتخبين في يونيو 2016 وذلك في المباراة الودية التي انتهت بفوز  مصر بهدفين نظيفين. وفي تاريخ مواجهات الفريقين أحرز منتخب مصر 46 هدف بينما أحرز  المنتخب الليبى 18 هدفاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى