الرياضة العالمية

ديربي مانشستر.. السيتي للحفاظ على الصدارة واليونايتد لـ “يوم لا ينسى”

يترقب عشاق الكرة الإنجليزية غدا الأحد المباراة الملحمية فيما يعرف بـ”ديربي مانشستر” حيث يستضيف  مانشستر سيتي،  فريق مانشستر يونايتد على ملعب الاتحاد في  إطار  منافسات الجولة الـ12 من  الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتستعد مدينة مانشستر  لهذا اللقاء الخاص حيث كشفت تقارير  صحفية  وإعلامية أنه سيتم إغلاق الحانات في الأماكن القريبة من الملعب منعا لحدوث مناوشات بين جماهير  الفريقين العريقين. وسيتم فتحها بعد انتهاء اللقاء مرة آخرى.

وتناولت الصحف والمواقع الإنجليزية تصريحات واستعدادات الفريقين قبل المواجهة التي ينتظرها الملايين حول العالم . 

كما أبرزت المواجهة الخاصة على الخطوط بين جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد المثيرر للجدل بتصرفاته، وبيب جوارديولا مدرب السيتي.

وقالت صحيفة “ديلي إكسبريس” إن مورينيو طالب الشياطين الحمر  بضرورة التعامل بنضج مع اللقاء الهام أمام متصدر البريمير ليج والغريم سيتي.

كما تحدثت صحيفة “ذا صن” عن الديربي  قائلة إن  السيتى في  أفضل حالاته ولكن مانشستر يونايتد يمكنه إحداث الفارق وقلب الطاولة وتحقيق نتيجة لا يمكن نسيانها. وقال الإسباني ديفيد سلفا لاعب وسط مانشستر سيتي  إن اليونايتد   يحترم فريقه كثيرا  في مواجهات الدربي التي تجمع بينهما مؤخرا.

وأضاف سيلفا في مقابلة لموقع المان سيتي ” المواجهات السابقة  في الديربي  كانت معقدة.. بعدها تغيرت الأمور وباتوا يحترموننا بشكل هائل. النتائج كانت في صالحنا، فزنا بالكثير من المباريات”. ويحتل  مانشستر سيتي  الصدارة بـ29 نقطة بينما يحل المان يونايتد بالمركز السابع بـ20 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى