الرياضة العالمية

ديست ضمن قائمة اهتمامات تشيلسي في الانتقالات الصيفية

أفادت تقارير أن تشيلسي يفكر في الانتقال الصيفي لظهير برشلونة الأيمن سيرجينو ديست.

لا يستطيع البلوز حاليًا جلب أي لاعبين جدد بسبب مشاكل ملكيتهم، لكن النادي يأمل في أن يكون هناك حل في المستقبل القريب، مما يسمح لهم بدخول سوق الانتقالات الصيفية.

وفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، يهتم فريق توماس توخيل بإحضار ديست إلى ستامفورد بريدج، حيث يُعتقد أن برشلونة مفتوح لبيعه خلال نافذة الصيف.

يزعم التقرير أن قيمة اللاعب تزيد عن 20 مليون يورو (17,1 مليون جنيه إسترليني)، لكن يمكن للطرفين أيضًا التفاوض على صفقة مبادلة تشمل سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو.

سيَحتاج تشيلسي إلى إصلاح دفاعه هذا الصيف، حيث يغادر كل من أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن في انتقالات مجانية، مع استعداد الأخير للانضمام إلى برشلونة، بينما يُعتقد أن أزبيليكويتا وألونسو يضغطان من أجل الخروج قبل موسم 2022-23.

انضم ديست إلى برشلونة من أياكس في عام 2020، وقد مثل النادي الإسباني في 72 مناسبة في جميع المسابقات، وساهم بثلاثة أهداف وأربعة تمريرات حاسمة في هذه الفترة.

هذا الموسم، قدم اللاعب الدولي للولايات المتحدة 31 مباراة مع تشافي وساهم بثلاث تمريرات حاسمة، لكنه قد يغيب عن بقية الموسم بسبب مشكلة عضلية.

من المتوقع أن يوقع داني ألفيس عقدًا جديدًا لمدة عام واحد في كامب نو، بينما من المرجح أيضًا أن يمدد سيرجيو روبرتو عقده لموسم آخر، مما سيجعل من الصعب على ديست تأمين المشاركة أساسيًا في الظهير الأيمن.

ومع ذلك، زعم تقرير حديث أن تشافي كان حريصًا على الاحتفاظ باللاعب الأمريكي، بعد أن أعجب بأدائه في النصف الثاني من موسم 2021-22.

لا يزال أمام اللاعب الشاب السابق أياكس أكثر من ثلاث سنوات في عقده مع برشلونة، مما يضع النادي في وضع قوي للتفاوض بشأن رسوم الانتقال مع الأندية الراغبة في ضمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى