الرياضة العالمية

ديست يكشف عن الفرق بين ميلان وبرشلونة وأياكس

شرح سيرجينو ديست الاختلافات التكتيكية بين ميلان وبرشلونة ويؤكد أنه يستطيع اللعب في مراكز أكثر من مجرد ظهير.
انضم اللاعب إلى الروسونيري على سبيل الإعارة مع خيار الشراء من برشلونة في اليوم النهائي من فترة الانتقالات.
كانت صفقة سريعة حيث اضطر بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى استبدال المصاب أليساندرو فلورنزي الذي سيبقى خارج الملاعب لعدة أشهر.
كشف ميلان النقاب عن ديست في مؤتمر صحفي عقد في ميلان اليوم.
قال اللاعب: “أحب أن أكون في هذا النادي مع الكثير من التاريخ والحاضر الرائع، ويلعب بيولي بطريقة ظهيرين يتقدمان إلى الأمام وبالنسبة لي إنه مثالي بالنسبة لي، وأحتاج إلى التركيز والتأكد من أنني أستطيع مساعدة الفريق على الفوز بمهاراتي، ويمكن أن يكون هذا النظام مفيدًا بالنسبة لي”.
أضاف: “أعتقد أنني أستطيع اللعب على اليمين أو اليسار، والظهير الأيمن والأيسر هما مركزاي المفضلة، لدي بعض المهارات الهجومية، لذا إذا لزم الأمر يمكنني أن أكون في المقدمة”.
تابع: “سأبذل قصارى جهدي وفي نهاية الموسم، سنرى ما إذا كان النادي يريدني أم لا، والشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو بذل قصارى جهدي”.
واصل: “كل شيء سار بسرعة كبيرة، ولم أر الكثير عن المدينة، ونحن في منتصف الموسم ونلعب كل ثلاثة أيام، ويساعدني الفريق على الشعور بالترحيب هنا والشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو بذل قصارى جهدي، ولدي اتصال جيد مع الجميع، أتحدث مع الجميع، لكني لم أقم هنا لفترة طويلة”.
لعب اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا ط، مع أياكس وبرشلونة ويأمل في أن يتطور كلاعب كرة قدم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي: “أعتقد أن هذا الدوري سيساعدني على أن أصبح أكثر اكتمالاً، وتشتهر إيطاليا بالدفاع الجيد وهذا شيء يمكنني العمل عليه، وإنه دوري مختلف ولكني أشعر أنني بحاجة إلى الحصول على إمكاناتي الكاملة، وأشعر أنه يمكنني تعلم الكثير ويمكنني العمل على مهاراتي الدفاعية هنا”.
وعن الفروق بين ميلان ونواديه السابقة، رد معلقًا: “عندما لعبت في أياكس وذهبت إلى برشلونة، كان لديهم أسلوب مماثل، الكثير من الاستحواذ وأعتقد أننا هنا نلعب بطريقة أكثر فاعلية، نذهب أسرع نحو المرمى ويجب أن نتأكد من أننا جميعًا ندافع، ومن الصعب إعطاء مثال على المقارنة المثالية، ربما يمكنني الإجابة على هذا السؤال في نهاية الموسم بشكل أفضل”.
وعن مثله الأعلى منذ نشأته وهل هناك لاعب ميلان أثار إعجابه أكثر؟
قال اللاعب: “في الماضي لعب مثلي الأعلى هنا، وهو رونالدينيو، ولكن كان هناك المزيد من اللاعبين الرائعين، وهناك لاعب واحد وهو باولو مالديني، إنه نادٍ تاريخي، وفي الوقت الحالي، قام لياو بأشياء عظيمة، ولقد سجل الأهداف وقدم التمريرات الحاسمة، لكننا لعبنا بشكل جيد كفريق بشكل عام”.
لم يظهر ديست بعد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكنه شارك في مباراتين في دوري أبطال أوروبا، حيث شارك كبديل.
يمتلك الروسونيري خيارًا بقيمة 20 مليون يورو لجعل انتقاله دائمًا في نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى