الرياضة العالمية

ديشامب يردّ على أنباء عودة كريم بنزيما لكأس العالم

رفض ديدييه ديشان مدرب فرنسا الإدلاء بإجابة نهائية عندما سُئل عما إذا كان كريم بنزيما يمكنه العودة لنهائي كأس العالم 2022 يوم الأحد ضد الأرجنتين.

أصبح المنتخب الفرنسي أول حامل لكأس العالم منذ البرازيل 1998 يصل إلى النهائي بعد فوزه 2-0 على المغرب على ملعب البيت مساء الأربعاء.

ومنح ثيو هيرنانديز التقدم لفرنسا بعد خمس دقائق فقط قبل أن يكمل راندال كولو مواني المهمة بعد 44 ثانية من نزوله كبديل، وهو ثالث أسرع هدف لبديل في تاريخ كأس العالم.

تقدم منتخب فرنسا إلى الحدث الرائع بدون خدمات بنزيما، الذي تم اختياره في تشكيلة ديشامب قبل أن يضطر إلى الانسحاب بسبب إصابة جديدة في الفخذ.

اختار ديشامب عدم استدعاء بديل للاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، والذي لا يزال متاحًا للاختيار لنهائي يوم الأحد، وعاد إلى التدريبات الكاملة مع ريال مدريد هذا الأسبوع.

أدت عودة بنزيما إلى انتشار شائعات بأن ديشامب قد يعيده إلى القائمة أمام الأرجنتين، وسُئل عن إمكانية استدعاء المهاجم المخضرم بعد فوز الأربعاء في مؤتمره الصحفي بعد المباراة.

ومع ذلك، بعد تنهيدة، رد مدرب فرنسا: “لا أريد حقًا الإجابة على هذا السؤال”.

كافح فريق ديشان للخروج من نصف ملعبه في المراحل الأولى من الشوط الثاني، لكن الكرة النهائية خيبت عزيمة المغرب حيث صمدت فرنسا بقوة قبل أن يسجل كولو مواني الهدف الثاني.

وحثّ ديشامب لاعبيه على الاستمتاع باللحظة وهم يحاولون أن يصبحوا أول فريق منذ البرازيل عام 1962 يفوز بكأس العالم متتاليين، بينما كانت إيطاليا هي الفريق الآخر الوحيد الذي فعل ذلك في عام 1938.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 56 عامًا: “لم يكن الأمر سهلاً أبدًا لكنه كان ممتعًا، سنطارد اللقب يوم الأحد، وسنستمتع بالوقت”.

تابع: “أقول هذا للجهاز الفني واللاعبين، خذ كل لحظة في اليوم لتقدير واستمتاع باللحظة، في غضون أربعة أيام سنلعب من أجل لقب عالمي، سنستمتع بها الآن ونستعد للمباراة الأخيرة في كأس العالم هذه”.

تستعد فرنسا، بقيادة ديشان، لمواجهة الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، حيث يهدف الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات إلى الفوز بأول ميدالية له على الإطلاق في كأس العالم في مباراته الأخيرة في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى