الرياضة العالمية

ديمبيلي على وشك التجديد لبرشلونة لمدة موسمين

أكدت تقارير أن عثمان ديمبيلي يستعد لإنهاء التكهنات المحيطة بمستقبله من خلال توقيع عقد جديد لمدة عامين في برشلونة.

أصبح الفرنسي الدولي لاعبًا حرًا رسميًا بعد انتهاء صلاحية اتفاقه السابق مع برشلونة في نهاية يونيو، ولم تثمر المحادثات حول التمديد.

أعلن برشلونة علانية عن رغبته في التخلص من ديمبيلي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لكن لاعب بوروسيا دورتموند السابق بقي في نهاية المطاف في كتالونيا.

غاب ديمبيلي عن جزء كبير من موسم 2021-22 بسبب الإصابات لكنه تمتع بإحياء كبير تحت قيادة تشافي، حيث سجل 13 تمريرة حاسمة في 21 مباراة بالدوري الإسباني.

أنهى ديمبيلي الموسم بصفته أفضل صانع ألعاب في دوري الدرجة الأولى الإسباني، لكنه يدرس حاليًا خياراته.

ترك تشافي الباب مفتوحًا أمام ديمبيلي لتمديد إقامته في النادي، على الرغم من أن الرئيس خوان لابورتا كشف مؤخرًا أن برشلونة لم يتلق ردًا من المهاجم بعد بشأن التجديد.

ونقلت موندو ديبورتيفو عن لابورتا قوله: “إنه شخص نقدره كثيرًا، ولقد لعب بمستوى عالٍ للغاية في النصف الثاني من الموسم والمدرب راضٍ جدًا عنه”.

ومع ذلك، وفقًا للصحيفة نفسها فإن ديمبيلي على وشك توقيع عقد جديد لمدة عامين في برشلونة حتى صيف عام 2024.

تضيف الصحيفة الإسبانية أن ديمبيلي وافق على خفض راتبه بنسبة 40٪ من أجل تمديد إقامته في كامب نو، على الرغم من أن وكيله موسى سيسوكو ينتظر زيادة هائلة في الراتب.

يبدو أن اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، على وشك تجاهل اهتمام تشيلسي وباريس سان جيرمان بتمديد إقامته في برشلونة، حيث سجل 32 هدفًا و34 تمريرة حاسمة في 150 مباراة للنادي في جميع المسابقات.

فاز ديمبيلي بلقبين في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس إسبانيا وكأس إسبانيا مرتين خلال الفترة التي قضاها في برشلونة، لكن اللاعب الفرنسي غاب عن 102 مباراة أخرى بسبب الإصابة أو المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى