الرياضة العالمية

دين سميث من أستون فيلا إلى نوريتش بعقد يمتد لموسمين

أعلن نادي نوريتش سيتي رسميا تعيين دين سميث مديرا فنيا للفريق لموسمين ونصف.

وكان سميث قد انهى ارتباطه قبل أيام من تدريب أستون فيلا، بعد تدهور نتائج الفريق واحتلاله المركز 16 في الدوري الإنجليزي البريميرليغ واقترابه من مراكز الهبوط.

ونشر نورويتش سيتي بيانا رسميا على موقعه الرسمي وعبر حسابه على توتير، أكد فيه تعيين دين سميث مدربًا جديدًا للنادي، “وقع سميث عقد مدته سنتان ونصف ، وسينضمّ إليه في نورفولك مساعد المدرب الرئيسي كريج شكسبير”.

وتابع بيان النادي: “أحدث مديرًا لفريق أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، يجلب سميث ثروة من الخبرة إلى نورويتش سيتي، في أستون فيلا ، ساعد في توجيه النادي إلى الصعود من البطولة خلال موسمه الأول في القيادة ، قبل موسمين ناجحين في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وواصل البيان: “قاد سميث فيلا إلى نهائي كأس الدوري 2019/20 ، وخسر في النهاية أمام مانشستر سيتي في ويمبلي، قبل فترة عمله في فيلا بارك ، شغل سميث مناصب إدارية في برينتفورد ووالسول”.

وقال سميث في أولى تصريحاته: “لقد كانت زوبعة سبعة أيام ، لكنني سعيد حقًا بالعودة للعمل مع نورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضاف سميث: “من الواضح أنه كان هناك بعض العمل الرائع الذي تم القيام به في نادي كرة القدم هذا على مدى السنوات الأربع والنصف الماضية. أصبح الآن من واجبي أنا وكريغ مواصلة هذا العمل وتحسينه لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وتابع دين: “نورويتش سيتي نادٍ كبير ، به عدد كبير من المشجعين الذين يفهمون تمامًا ما يعنيه أن تكون جزءًا من النادي ومجتمعه”.

وأكمل دين سميث: “لقد نشأت في عصر كان نورويتش يتنافس فيه في أوروبا – أتذكر تلك الأوقات جيدًا وكلما زرت طريق كارو ونوريتش ، يمكنك حقًا الشعور بالعلاقة بين الجماهير والموظفين واللاعبين، معًا ، علينا جميعًا أن نجعل طريق كارو مكانًا صعبًا حقًا لزيارة الفرق”.

وأردف قائلاً: “منذ سن 16 كنت أعمل في كرة القدم. أعتقد أنه في ذلك الوقت أمضيت أربعة أشهر ولم أستمتع بها إنه لأمر رائع العودة مباشرة إلى فريق مصمم على التقدم، لقد عملت دائمًا على تحسين وتطوير اللاعبين، ومن الواضح أن ذلك يأتي بمستوى أداء أفضل، لقد تأثرت حقًا بالفكرة والبنية والرؤية الموجودة بالفعل في النادي”.

وأتم المدرب: “لقد تأثرت حقًا بالعمل الذي قام به ستيوارت في كل من هدرسفيلد ونوريتش وهو شخص أعرفه منذ فترة، عملت الكثير من خلفيتي مع مديرين رياضيين في كل من برينتفورد وأستون فيلا، إنها علاقة مهمة وأنا متأكد من أننا سنعمل معًا بشكل جيد هنا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى