الرياضة العالمية

دييجو جوتا أفضل لاعب بالجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب بالجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتوج البرتغالي جوتا مهاجم ليفربول، بجائزة أفضل لاعب، وذلك بعد الهاتريك الذي سجّله في شباك أتالانتا الإيطالي بدوري أبطال أوروبا، في المباراة التي فاز فيها الريدز بخماسية نظيفة.

وشهدت الجائزة صراعا محتدمًا بين البرتغالي دييجو جوتا نجم هجوم ليفربول الجديد، إلى جانب الحسن بليا مُهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ، بالإضافة لـ إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند ويوسف النصيري نجم إشبيلية.

يُذكر أنّ جوتا يُقدم أداءً جيدًا مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، مُنذ الانضمام إلى الريدز، إذ خاض مع ليفربول 10 مباريات، وتمكن من إحراز سبعة أهداف بمختلف المسابقات.

وبات جوتا خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا، وفقا لشبكة “سكواكا” للإحصائيات. إذ سبق جوتا نحو هذا الرقم، مايكل أوين (2002)، يوسي بنعيون (2007)، فيليب كوتينيو (2017) وساديو ماني (2018).

وأشارت شبكة “أوبتا” إلى أن جوتا البالغ 23 عاما أصبح ثالث لاعب برتغالي يسجل هاتريك في دوري الأبطال، بعد أن سبقه كريستيانو رونالدو برصيد 8 هاتريكات، وري بيدرو برصيد هاتريك وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى