الرياضة العالمية

دييجو سيميوني يُشبّه ممفيس ديباي بكوستا

قال دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إن الوافد الجديد للنادي ممفيس ديباي يشبه مهاجم الفريق السابق دييجو كوستا.

وأكد أتلتيكو، أمس، وصول ممفيس من برشلونة، حيث وقع الدولي الهولندي عقدًا لمدة عامين ونصف في العاصمة الإسبانية.

كانت هناك مزاعم بأن مانشستر يونايتد كان مهتمًا بإعادة التعاقد معه، لكن أتلتيكو ظهر كمرشح خلال الأسبوع الماضي، وتم الانتهاء الآن من صفقة.

قارن سيميوني اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، بكوستا، الذي سجل 83 هدفًا وقدّم 36 تمريرة حاسمة في 216 مباراة مع الفريقين الأحمر والبيض خلال ثلاث فترات منفصلة.

ونقلت “ماركا” عن سيميوني قوله: “إنه لاعب وصل بحماس ورغبة في استعادة أفضل مستوياته، ونحن واثقون من رؤية نسخة ليون منه، وهذا هو المكان الذي أظهر فيه قوته ونأمل أن يتمكن من العودة إلى ذلك، وأراه كمهاجم يمكنه اللعب كمهاجم وحيد أو في الخلف”.

أضاف: “إنه مشابه لكوستا، الذي كان مهاجمًا بدأ كمهاجم ثان، لكنه أصبح رقم 9، حيث سجل الأهداف بانتظام وكان متفجرًا”.

وشارك ممفيس في أربع مباريات فقط مع برشلونة هذا الموسم، وكان من المقرر أن ينتهي عقده مع العملاق الكتالوني في نهاية يونيو.

وكشف المهاجم عن سعادته بالانتقال إلى واندا متروبوليتانو، واصفًا أتلتيكو بأنه ناد كبير للغاية له تاريخ مثير للإعجاب”.

ونقلت “موندو ديبورتيفو” عن ممفيس قوله: “كل شيء سار على ما يرام، كان سريعًا للغاية، أجريت محادثة جيدة مع المدرب وأنا حريص على إظهار ما يمكنني فعله”.

أضاف: “لعبت ضدهم في العام الماضي، وقد تأثرت بالملعب والشدة والروح القتالية، إنه ناد كبير للغاية وله تاريخ مثير للإعجاب وفريق جيد، لقد سمعت الكثير من القصص الجيدة عنهم، لقد أرادوا مني وهذا أمر مهم للغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى