الرياضة العالمية

دي بروين.. ثالث لاعب وسط يسجل 4أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي

كتب كيفين دي بروين اسمه في كتب التاريخ مع مانشستر سيتي بعد الفوز 5-1 يوم الأربعاء على ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حافظ المواطنون على تقدمهم بثلاث نقاط على قمة الجدول بتسجيل خمس أهداف في مرمى فريق برونو لاجي.

سجل دي بروين ثلاثية باسمه في الشوط الأول وأضاف رابعًا بعد مرور ساعة قبل أن يكمل رحيم سترلينج الهدف الخامس لفريق بيب جوارديولا.

انضم اللاعب البلجيكي، البالغ من العمر 30 عامًا، إلى قائمة من النخبة من لاعبي خط الوسط الذين سجلوا أربعة أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثالث لاعب على الإطلاق يفعل ذلك.

قبل عرض دي بروين بأربعة أهداف في مولينو، كان لاعبا خط الوسط الوحيدان اللذان قاما بذلك في السابق هما جورجينيو فينالدوم وفرانك لامبارد، حيث سجل اللاعب السابق أربعة أهداف لنيوكاسل يونايتد ضد نوريتش سيتي في أكتوبر 2015.

وفي الوقت نفسه، هز لامبارد الشباك أربع مرات عندما سحق تشيلسي ديربي كاونتي 6-1 مرة أخرى في مارس 2008، وكرر هذه الحيلة في فوز 7-1 على أستون فيلا بعد ذلك بعامين.

دي بروين لديه الآن 19 هدفًا و13 تمريرة حاسمة من 43 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم، وكان غوارديولا سعيدًا برؤية البلجيكي يتولى مسؤولية التهديف بدلاً من محاولة لعب التمريرة الحاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى