الرياضة العالمية

دي بروين يجدد عقده مع مانشستر سيتي لمدة اربعة أعوام إضافية

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن تجديد عقد لاعب الوسط البلجيكي، كيفين دي بدوين، حتى عام 2025.

ويعتبر هذا التجديد واحدًا من المكاسب الكبيرة لفريق مانشستر سيتي، الذي لا يريد أن يخسر خدمات أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، في آخر مواسمه، وواحد من أفضل لاعبي الوسط وصناع اللعب في العالم.

هذا ويعتبر الفتى البلجيكي الذهبي واحدًا من أبرز المواهب في عالم كرة القدم حيث بدأ مسيرته في عام 2009 مع نادي جينك البلجيكي، ومنه انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل ثمانية ملايين يورو.

تشيلسي؛ لم يستفد، كثيرًا، من موهبة دي بروين حيث أعاره في العديد من المرات لأندية جينك وفيردر بريمن الألماني قبل أن يقرر مورينيو بيعه في عام 2014 مقابل 21 مليون يورو لصالح نادي فولفسبورغ الألماني.

ومع النادي الألماني؛ انفجرت موهبة كيفين وتألق بشكل ملفت خطف به أنظار العالم؛ ليقرر السيتي انتدابه مقابل 74 مليون يورو في صيف 2015، حيث حقّق مع “الأزرق السماوي” لقبيْن في الدوري الإنجليزي ولقب في كأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى فوزه مع فالفسبورغ بالألقاب كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، وحقق، في وقت سابق، الدوري والكأس وكأس السوبر في بلجيكا.

جديرٌ بالذكر أن البلجيكي، البالغ من العمر 29 عامًا، حقّق العديد من الجوائز الفردية، منها أفضل لاعب في ألمانيا وأفضل لاعب في إنجلترا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى