الرياضة العالمية

دي بروين يواصل الإبداع في تقديم التمريرات الحاسمة بالدوري الإنجليزي

تفوق كيفن دي بروين على دينيس بيركامب ووصل إلى المركز الخامس على الإطلاق في قائمة التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل هدفًا في فوز مانشستر سيتي 4-0 على ضيفه ساوثامبتون ظهر اليوم.
بعد المتابعة من مقاعد البدلاء في فوز سيتي بدوري أبطال أوروبا 5-0 على كوبنهاغن في منتصف الأسبوع، عاد اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، إلى التشكيلة الأساسية كواحد من خمسة تغييرات أجراها بيب جوارديولا.
تمتع دي بروين ببداية رائعة للموسم الجديد ويواصل الاستمتاع بدوره كعقل مدبر مبدع للسيتي ، حيث قدم ثماني تمريرات حاسمة في العديد من مباريات الدوري الممتاز قبل زيارة ساوثهامبتون.
وتفوق الدولي البلجيكي على أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد (92) ونجم مانشستر سيتي السابق ديفيد سيلفا (93) في قائمة التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن سجل هدفين في فوز سيتي 6-3 في الديربي على مانشستر يونايتد.
وصل صاحب القميص رقم 17 إلى مباراة بعد ظهر اليوم مع ساوثهامبتون إلى المركز الخامس في قائمة صانعي التمريرات الحاسمة متخطيًا أسطورة أرسنال بيركامب، ورفع رصيده إلى 95 في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن سمح للإنجليزي المتألق فيل فودين بالتسجيل في منتصف الشوط الأول.
كما تفوق صانع الألعاب البلجيكي على ديفيد سيلفا كأفضل صاحب تمريرات حاسمة لمان سيتي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
الثنائي الإنجليزي فرانك لامبارد (102) وواين روني (103) يحتلان المركزين الرابع والثالث على التوالي في كل الأوقات، بينما يحتل سيسك فابريجاس المركز الثاني بـ111 تمريرة حاسمة.
ويتربع ريان جيجز على قمة هذه القائمة بـ 162 تمريرة حاسمة خلال مسيرته التي استمرت 24 عامًا في مان يونايتد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى