الرياضة العالمية

دي يونج يقتنع بالانتقال لمانشستر يونايتد في الصيف

أفادت تقارير أن لاعب خط وسط برشلونة فرينكي دي يونج أعطى الضوء الأخضر للانتقال الصيفي إلى مانشستر يونايتد.

ويعتقد أن لاعب أياكس السابق هو الهدف الأول لإريك تين هاج لتعزيز خط الوسط بعد رحيل خوان ماتا وجيسي لينجارد ونيمانيا ماتيتش وبول بوجبا.

حقق دي يونج إنجازاته تحت قيادة تين هاج في أياكس قبل أن يضمن انتقالًا بقيمة 77.4 مليون جنيه إسترليني إلى برشلونة في صيف عام 2019، على الرغم من أنه فاز بكأس الملك مرة واحدة فقط في كتالونيا حتى الآن.

اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، يخضع لعقد مع البلوجرانا حتى عام 2026، مما يعني أن برشلونة قادر على تحمل صفقة صعبة لتوقيعه حيث يحاول مان يونايتد إقناعه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

من المفترض أن الشياطين الحمر قد قدموا عرضًا بقيمة 80 مليون يورو (68,1 مليون جنيه إسترليني) للفوز بخدمات دي يونج، والذي سيحصل برشلونة على 60 مليون يورو (51,1 مليون جنيه إسترليني) مقدمًا مع 20 مليون يورو أخرى (17 مليون جنيه إسترليني) في شكل إضافات.

وكان دي يونج قد أكد في وقت سابق رغبته في البقاء مع برشلونة، ولكن وفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، أعطى اللاعب الهولندي الدولي موافقته الآن على الانتقال إلى أولد ترافورد.

يضيف التقرير أن مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان كانوا جميعًا يراقبون دي يونج، لكن تقييم برشلونة للاعب خط الوسط جعلهم يسحبون اهتمامهم.

من المفترض أن تين هاج قد وعد دي يونج بأنه سيصبح لاعبًا نجمًا في مان يونايتد، كما ذكر تقرير منفصل من صحيفة “ماركا” الإسبانية أن عرض الشياطين الحمر البالغ 68,1 مليون جنيه إسترليني مهم جدًا، حيث يسعى برشلونة بشدة إلى تعزيز خزائنه وسط حالة عدم اليقين المالي.

نتيجة لذلك، يبدو أن انتقال اللاعب الهولندي المقترح إلى أولد ترافورد يقترب شيئًا فشيئًا من أي وقت مضى، مما سينهي وقته في إسبانيا بعد ثلاثة مواسم مثمرة.

ارتدى دي يونج قميص برشلونة في 139 مناسبة منذ وصوله وهو يبلغ من العمر 22 عامًا، وسجل 13 هدفًا وصنع 17 هدفًا آخر في ذلك الوقت.

على الرغم من اضطراره إلى التنافس مع النجمين الصاعدين جافي وبيدري؛ إلا أن دي يونج سجل أربعة أهداف وقدم خمسة تمريرات حاسمة في 46 مباراة لفريق تشافي، حيث بدأ 30 مباراة في الدوري الإسباني لمساعدة برشلونة على احتلال المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى