الرياضة الليبية

ذكريات “ريميسا” | قصة الغلالة رقم 10.. حين خدع “البهلول” منتخب غانا

تمتلئ ملاعب كرة القدم بالكثير من الحكايات والوقائع، التي تظل عالقة بالأذهان ولا يمحوها الزمن، ويواصل “ريميسا” تفرده باستعادة ذكريات تاريخية وصور من الماضي الجميل، الذي يعيش في ذاكرة عشاق ومحبي الرياضة الليبية بوجه عام وكرة القدم على وجه التحديد.

واليوم ننشر صورة من ذكريات الزمن الجميل تحمل قصة طريفة تجمع النجمين الدوليين سليمان عمر لاعب الاتحاد السابق، وفوزي العيساوي لاعب النصر السابق، خلال تصفيات كأس العالم “المكسيك 1986”.

القصة بدأت عندما تعرض نجم المنتخب -آنذاك- فوزي العيساوي للإصابة، أثناء فترة الاستعداد للبطولة، وقبل مواجهة منتخب غانا، في أكرا، وفي ذلك الوقت كان القانون يسمح ياستبدال أرقام اللاعبين في كل مباراة.

“العيساوي” كان يشتهر بارتداء الغلالة رقم (10)، وحينها ظلت الصحافة الغانية تحذر في تقاريرها من خطورة صاحب هذه الغلالة “العيساوي”، وبما أنه تعرض للإصابة تأكد غيابه عن المباراة، ولم يسافر أصلاً مع بعثة المنتخب إلى غانا.

مدرب منتخبنا -آنذاك- الهاشمي البهلول، قرر الاعتماد على ما تروج له الصحافة بشأن العيساوي، ووضع خطة لتربك حسابات اللاعبين المنافسين، وذلك بإعطاء القميص رقم 10 للاعب سليمان عمر، وبالفعل اعتقد الفريق المنافس أن “العيساوي” متواجد في الملعب، وتم رصد لاعبين لمراقبته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى