الرياضة العالمية

رئيسة ألعاب طوكيو: اليابان نظمت الألعاب دون مشاكل وحققت تقييمًا إيجابيًا

أكدت رئيسة اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو الأولمبية اليابانية، هاشيموتو سيكو، أن الألعاب اختتمت دون أي مشاكل كبيرة على الرغم من إقامتها في ظروف وبائية غير مسبوقة.

وقالت سيكو، وفقا لما أوردته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، إن إقامة الألعاب الأولمبية مع ضمان السلامة فيما يتعلق بإجراءات مكافحة الفيروسات شكّلت تحديًا كبيرًا جدًا، وأنا لا أقول إننا نجحنا في كل شيء بشكل مثالي ولكنني أعتقد أننا حققنا تقييما إيجابيا بشكل عام”.

وأضافت أن قرار عدم السماح للمتفرجين بحضور جميع المنافسات تقريبا كان لا مفر منه، موضحة أن الوضع أوجد قيمة جديدة وفريدة للألعاب باستخدام التكنولوجيا.

ومن المقرر أن تبدأ الألعاب البارالمبية في 24 أغسطس الجاري ولم يُتخذ بعد قرار بشأن ما إذا كان سيُسمح للمتفرجين بحضور الألعاب على أن يتخذ القرار بالتشاور مع إدارة طوكيو والحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية.

وفي سياق متصل قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، إن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 أثبتت نجاحها على الرغم من تواجد جائحة فيروس كورونا.

وذكرت قناة “سكاي نيوز” البريطانية الناطقة بالإنجليزية أن تصريحات باخ جاءت خلال حفل الختام الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي استضافتها العاصمة اليابانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى