الرياضة العالمية

رئيس الاتحاد الإسباني يصدم برشلونة بشأن ضم ليفاندوفسكي

صرح رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأن برشلونة ليس في وضع يسمح له بالتعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

على الرغم من تسجيله 50 هدفًا في 46 مباراة مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي، يبدو ليفاندوفسكي مستعدًا لمغادرة بطل ألمانيا بعد أن أشار علنًا إلى رغبته في الرحيل هذا الصيف.

يقال إن برشلونة يقود السباق لضم الدولي البولندي، لكن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس استبعد التحرك حاليًا بسبب الوضع المالي الحالي لبرشلونة.

وبحسب ما أوردته صحيفة “موندو ديبورتيفو”؛ قال تيباس: “برشلونة اليوم لا يمكنه التعاقد معه، وبرشلونة يعرف ما يجب عليه فعله، ولابورتا يعرف تمامًا قواعد السيطرة الاقتصادية لدينا ووضعه المالي”.

وأضاف: “القواعد هي تجنب المشاكل الاقتصادية الكبرى في الكيانات، ولا أعرف ما إذا كان سيبيع دي يونج أو بيدري أو بيبيتو بيريز، وإنه يعرف ما يجب عليه فعله، وبيع الأصول وكسب المزيد”.

قد يفتح الوضع الاقتصادي لبرشلونة الباب أمام تشيلسي، الذي ارتبط أيضًا باللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، على الرغم من أن رئيس نادي برشلونة لابورتا أعطى ردًا متحديًا على تصريح تيباس.

قال لابورتا للصحفيين: “بالنظر إلى تصريحات رئيس الدوري التي تقول إننا لا نستطيع التعاقد مع لاعب، أود أن أذكره بأن واجباته تتمثل في مراقبة دوري كرة القدم المحترفين والأندية”.

وتابع: “لذا أطلب منكم الامتناع عن التعليق على ما إذا كان بإمكاننا التعاقد مع لاعب معين، لأن ذلك يضر بشكل واضح بمصالح برشلونة”.

إذا غادر ليفاندوفسكي بايرن خلال فترة الانتقالات الحالية، فسوف يفعل ذلك بعد تسجيله 344 هدفًا في 374 مباراة مع النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى