الرياضة العالمية

رئيس الاتحاد الفرنسي يلمح لتولي زيدان تدريب سان جيرمان

ادّعى نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن زين الدين زيدان يمكنه تولي منصب المدير الفني في باريس سان جيرمان خلال الفترة المقبلة.

ابتعد الفرنسي البالغ من العمر 49 عامًا عن التدريب منذ مغادرته ريال مدريد للمرة الثانية في نهاية الموسم الماضي، لكنه لم يفتقر إلى العروض خلال الأشهر العديدة الماضية.

كان مانشستر يونايتد في مرحلة ما مرتبطًا بخدمات زيدان، لكن الشياطين الحمر اختاروا بدلاً من ذلك إحضار إريك تين هاج إلى النادي لموسم 2022-23.

لا يزال مستقبل ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان موضع شك، على الرغم من تتويج الأرجنتيني بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم، لكنه عانى من الانهيار في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد.

يُعتقد أن زيدان هو المفضل لدى باريس سان جيرمان لتولي المسؤولية إذا قام بوكيتينو بالخروج المتوقع من بارك دي برنس، لكن من المعروف أن الفرنسي كان متمسكًا بوظيفة منتخب الديوك.

من المقرر أن ينتهي عقد ديديه ديشامب مع فرنسا بعد نهائيات كأس العالم في قطر، لكن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قال إن باريس سان جيرمان وجهة محتملة لزيدان.

وأضاف لصحيفة “ليكيب” عندما سئل عن احتمال تولي زيدان منصب مدرب فرنسا: “عليك أن تكون حذراً فيما تقوله، وأظهر زيدان لريال مدريد أن لديه صفات مميزة، وفي أذهان الفرنسيين، قد يكون خليفة ديشامب، لكن هذا ليس هدفي، سنرى إذا رحل ديدييه، فسيكون بالتأكيد أحد الخيارات، ولكن اليوم سنبذل قصارى جهدنا لوضع ديدييه في أفضل الظروف للفوز بكأس العالم.

وأضاف: “نريد الدفاع عن لقبنا، لكن الهدف هو على الأقل التواجد في المربع الذهبي كالعادة، فهل سيبقى ديشامب إذا لم يتحقق هذا الهدف؟ سنناقش ذلك لاحقًا، إنه مدربنا، وهو أيضًا صديق تربطني به علاقة مهذبة للغاية”.

شهدت الفترتان اللتان قضاهما زيدان في ريال مدريد شهرة كواحد من أفضل المدربين في العالم، حيث فاز بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى لقبين في الدوري الإسباني وكأسين اثنين وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

كما حصل زيدان على لقب أفضل مدرب للأندية في العالم في عامي 2017 و 2018 بعد نجاحاته الأوروبية، وتولى مسؤولية 263 مباراة مع ريال مدريد خلال فترتيه في النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى