الرياضة العالمية

رئيس باريس سان جيرمان ينفي التفاوض مع زيدان من قريب أو بعيد

استبعد رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي رسمياً احتمال تولي زين الدين زيدان تدريب النادي الموسم المقبل.

يُعتبر مدرب ريال مدريد السابق أحد أفضل المرشحين لخلافة ماوريسيو بوكيتينو، الذي من المقرر أن يغادر في الأيام المقبلة.

تنحى زيدان عن منصبه في سانتياغو برنابيو للمرة الثانية في عام 2021 وكان مرتبطًا بشدة بوظيفة مانشستر يونايتد قبل تعاقد الشياطين الحمر مع إريك تين هاج.

ترددت شائعات عن أن باريس سان جيرمان قد أبرم اتفاقًا بشأن تولي زيدان المسؤولية في بارك دي برنس، لكن مستشار المدرب، البالغ من العمر 49 عامًا، نفى بشدة وجود مثل هذه الصفقة.

وقال مستشار زيدان لصحيفة ليكيب: “كل هذه الشائعات التي تدور حول العالم لا أساس لها من الصحة، حتى يومنا هذا، أنا الشخص الوحيد المخول بتمثيل زين الدين زيدان وتقديم المشورة لهن ولم يتم الاتصال بالمدرب ولا أنا مباشرة من قبل مالك باريس سان جيرمان”.

وأضاف: “كما أنني أشك بشدة في أن أمير قطر، سوف يذهب عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام من أجل إدارة أعماله واتخاذ قرارات حاسمة فيما يتعلق بمستقبل باريس سان جيرمان، ولست متأكدًا حتى مما إذا كان إنه مهتم حقًا بوصول زيدان”.

وفي حديثه إلى ماركا، نفى ناصر الخليفي رئيس النادي أيضًا الاتصال بالمدرب الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، قائلاً: “أريد فقط أن أوضح أنني أحب زيدان كلاعب وأنا أحبه كمدرب، لكننا لم نتحدث إليه بشكل مباشر أو غير مباشر، على الإطلاق”.

وأوضح رئيس باريس سان جيرمان لصحيفة “لو باريزيان” أن النادي لن يعين زيدان مدربًا جديدًا له، حيث من المتوقع بدلاً من ذلك أن ينتقل بطل فرنسا إلى كريستوف جالتير مدرب نيس.

وقال الخليفي للصحيفة: “اخترنا خيارا مختلفا غير زيدان، واخترنا مديرا يكون أفضل لما نحاول تجميعه”.

بينما قاد بوكيتينو فريق العاصمة إلى لقب الدوري الفرنسي 2021-22 قبل انتهاء الموسم بأربع مباريات، عانى فريقه من الخروج في دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر ضد ريال مدريد.

كما أنهى نيس دفاع باريس سان جيرمان عن لقبه في كأس فرنسا، وبالتالي من المتوقع أن تنتهي فترة بوكيتينو في النادي بعد موسم ونصف.

يستعد مدرب توتنهام هوتسبير السابق للمغادرة بعد 56 انتصارًا و13 تعادلاً و15 هزيمة من 84 مباراة خاضها، وفاز بثلاث ألقاب في المجموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى