أهم الأخبارالرياضة الليبية

رئيس بطولة “انترامنيا” الدولية لليد يكشف “لريميسا” انطلاق الاستعدادات لاستضافة النسخة القادمة من البطولة

كشف رئيس بطولة انترامنيا الدولية السيد بيير لويجي مانطاووطي في تصريحات خاصة لموقع ريميسا، عن انطلاق استعدادات مدينة تيرامو للنسخة الجديدة من بطولة انترامو الإيطالية الدولية لكرة اليد للفئات السنية العام المقبل، والتي تقام في المدينة منذ 48 سنة متواصلة.

كانت النسخة الأخيرة عام 2019، قد شهدت مشاركة ليبية مع فريق مشعل الخمس في عام 2019.

وتقام البطولة سنويًا من 11 إلى 17 يوليو من كل عام، حيث يشارك بها الليبيون منذ بداية الثمانينات.

وبطولة انترامو هي بطولة رياضية ثقافية فنية، وتعد أكبر البطولات الدولية لكرة اليد بجميع أنحاء العالم، حيث شارك بها 9054 فريقًا قادمًا من 114 بلدًا، وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة نادي المشعل الذي تحصل على جائزة اللجنة المنظمة للبطولة.

أما نسخة 2020 و 2021 لم تقاما بسبب جائحة فيروس كورونا التي تسببت في عدم إقامتها يوليو الماضي، إلا أن اللجنة ترى انفراجة كبيرة بالأزمة بخصوص البطولة التي ستقام في يوليو من العام المقبل.

وبدأت المشاركات الليبية بفريق الوحدة بداية الثمانينات من القرن الماضي مع المدرب محمود بركة، ثم توالت مع المنتخبات الوطنية للفئات السنية المختلفة، بعدها توالت مشاركة الأندية من مختلف مناطق ليبيا، وحققت نتائج متفاوتة، وكانت أكبر مشاركة ليبية سنة 2013 عندما شارك منتخب الناشئين، بالإضافة لتواجد فريقين من نادي اتحاد الشرطة الرياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى