الرياضة العالمية

رئيس رابطة الدوري الإسباني: المباريات ستُلعب يوميًا مع عودة الليجا

تستعد العديد من الدوريات الأوروبية للعودة إلى المنافسات المتوقفة منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وأبرزها الدوري الألماني ثم الإسباني والإنجليزي والإيطالي وغيرها.

وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، إنه يأمل في عودة المباريات يوم 12 يونيو المقبل بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضح تيباس لمحطة “موفيستار” التلفزيونية، “أود العودة للعب يوم 12 يونيو لكن يجب أن نتحلى بالحكمة والأمر لا يتعلق بكرة القدم فقط بل بالمجتمع أيضا ونحتاج للتركيز على الامتثال للإجراءات لحماية الصحة”.

وأكد أن كل المباريات ستقام دون جماهير على غرار  الدوري الألماني، مضيفا : “لن نحظى بجماهير في الملاعب وسنلجأ لأفكار مبتكرة في البث التلفزيوني للمباريات.. ستلعب كرة القدم بشكل يومي بمجرد عودة الدوري”.

يشار إلى أن أندية الدرجتين الأولى والثانية في إسبانيا بدأت في إجراء فحوص كورونا للاعبين الأسبوع الماضي. واستأنف نادي برشلونة التدريبات الفردية في ثاني خطوة ضمن أربع مراحل حددها الدوري لعودة المنافسات. ويأتي ذلك أيضا في الوقت الذي أعلنت فيه رابطة الدوري عن تسجيل 5 إصابات للاعبين بكورونا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى