الرياضة العالمية

رابطة الدوري الإنجليزي ترحب بالإجراءات الحكومية في أزمة كورونا

أوضح ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في رسالة لقسم الرياضة والثقافة والرقمنة ووسائل الإعلام بالحكومة البريطانية، أن خسائر توقف (البريميرليج) قد تصل إلى أكثر من مليار إسترليني فضلا عن انهيار عدة أندية في حال عدم إكمال الموسم الكروي بسبب فيروس كورونا.

وأكد ماسترز، في الخطاب، أنه لو لم يتم حل المشاكل التي ستنجم عن الخسائر الكبيرة، فالكثير من الشركات والفرق الكروية “ستضطر للإغلاق”، ولذلك دافع عن ترحيب الفرق بإجراءات الحكومة البريطانية التي ستدفع بموجبها 80% من رواتب العاملين بالشركة مقابل دفع الشركة لـ20%.

وقال ماسترز إن: “الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة موجهة للاقتصاد بأسره، بما في ذلك كثير من الشركات العاملة في توفير التدريب والتي تعتمد على موهبة النخبة”.

في المقابل، طالب وزير الرياضة جليان نايت، بالتوقف عن “الدفاع عما لا يمكن الدفاع عنه”، مشيرا إلى أن التفكير في أن الأندية تستخدم بـ”اعتدال” المساعدات الحكومية، يدعو للسخرية.

يشار  إلى أن رابطة البريميرليج قد طالبت الأيام الماضية بخفض أجور اللاعبين 30%، وهو ما لم يعجب رابطة لاعبي كرة القدم الإنجليزية، لعدم وجود ضمان للجهة التي سيتم توجيه تلك الأموال إليها، وهو ما سيضر أيضا بالضرائب التي تحصل عليها الحكومة على الأجور، وبالتالي النظام الصحي العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى