الرياضة العالمية

رابطة الكالتشيو تقترح بروتوكولا طبيا بديلا مع استئناف التدريبات الجماعية

تستعد فرق الدوري الإيطالي لدخول المرحلة الثانية لبدء التدريبات الجماعية، غدا الاثنين، استعدادا لعودة المنافسات في 13 يونيو المقبل، وفقا لاقتراح رابطة الكالتشيو.

ولكن صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، أكدت أن رابطتي اللاعبين والدوري الإيطالي، رفضتا البروتوكول الطبي الذي وافقت عليه الحكومة والاتحاد الفيدرالي الأربعاء الماضي. واعترضت  الرابطتان على فرض الحجر الصحي لمدة 15 يومًا للجميع حال اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا لأحد الأفراد.

ووضعت رابطة اللاعبين بروتوكولها الخاص، وقدمته إلى الحكومة الإيطالية. وأوضحت الصحيفة، أنه تم اقتراح أن تبدأ الفرق نسخة شبه فردية من التدريب، حتى يتمكنوا من تمرير الكرة إلى بعضهم البعض وتنفيذ بعض الجمل الفنية.

وأكدت الصحيفة أنه من المحتمل أن توافق الحكومة الإيطالية على استبدال وضع الجميع في الحجر الصحي، بعزل الشخص  المصاب وعمل مسح شامل واختبارات الدم على الآخرين والمخالطين له.

يشار إلى أن الدوري الإيطالي يواجه صعوبات عدة من أبرزها ظهور إصابات للاعبين بفيروس كورونا وأخرها لاعبين من نادي بارما، فيما تسعى السلطات الكروية جاهدة لعودة الموسم المتوقف منذ مارس الماضي تجنبا لمزيد من الخسائر الفادحة التي تكبدتها الأندية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى