الرياضة العالمية

رابيو يشيد بمدرب يوفنتوس.. ويتحدث عن طموحه في كأس العالم

يعتقد لاعب خط وسط يوفنتوس وفرنسا، أدريان رابيو، أنه كان محظوظًا للبقاء في تورينو ويشعر أنه يمكن أن يحل محل بول بوجبا ونجولو كانتي في كأس العالم.

من المتوقع أن يكون اللاعب الفرنسي الدولي لاعبًا أساسيًا في المنتخب الفرنسي بمونديال قطر في ظل غياب كل من بوجبا وكانتي عن الملاعب بسبب الإصابات.

وقال لاعب وسط باريس سان جيرمان السابق لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: “سأبذل قصارى جهدي، كما أفعل مع يوفنتوس، دون التفكير كثيرًا في كأس العالم، وأشعر أنني في أفضل حالاتي، عقليًا وجسديًا”.

أضاف: “أنا لاعب يوفر التوازن، ويربط بين الهجوم والدفاع ويحافظ على الموقف الصحيح والنهج التكتيكي لفهم المباراة والتكيف مع المواقف المختلفة، والتفاعل مع حركات زملائي في الفريق”.

تابع: “كأس العالم حلم لم أحققه قبل أربع سنوات في روسيا وأنا أستمتع به الآن، أفكر في ذكرياتي كطفل، مثل عودة زيدان الرائعة في عام 2006، لقد دعمت فرنسا في كل مباراة، يا له من مؤسف كان النهائي مع إيطاليا”.

لن يحظى حامل اللقب المدافع عن لقبه بفرصة لقاء الآزوري هذه المرة حيث فشل رجال روبرتو مانشيني في التأهل لقطر 2022 بعد ثمانية أشهر من فوزهم ببطولة أوروبا.

وفاز البيانكونيري بآخر ست مباريات بالدوري الإيطالي، وصعد إلى المركز الثالث بفارق عشر نقاط عن نابولي المتصدر.

قال رابيو: “كان هدفنا وأنا متأكد من أنه اعتبارًا من يناير ستتاح لنا فرصة عادلة للمنافسة على اللقب بفضل عودة كييزا وبوجبا”.

تابع: “لم يكن لدي أي شك في أننا سنقاتل من أجل اللقب، ولم تكن البداية سهلة بسبب الإصابات، لكننا أردنا العودة إلى المراكز الثلاثة الأولى قبل نهاية الدور الأول لتحدي نابولي في يناير، وكان الجزء الأول من الموسم مذهلاً، وسيخسرون بعض النقاط وعلينا الاستفادة منها إلى أقصى حد، وعشر نقاط تبدو كثيرة، لكن الموسم طويل”.

ربما كان رابيو أفضل لاعب خط وسط في يوفنتوس هذا الموسم، بفضل أهدافه الخمسة وتمريرتين في 16 مباراة عبر جميع المسابقات، ولاعب خط الوسط الفرنسي يمنح الفضل لأليجري لتطوره في تورينو.

قال رابيو: “إنه مدرب رائع لا يركز فقط على الأهداف التي تظل ضرورية ليوفنتوس، إنه تربوي للغاية مع الشباب في التدريب، وأيضًا عندما يرتكبون أخطاء وتكون النتائج واضحة، يتحسن الجميع، ولقد سلكنا الطريق الصحيح”.

أضاف: “لقد تعلمت الكثير أيضًا مع ساري، لكن هذين الموسمين مع أليجري ساعدني على التحسن، وأدرس هذا الموسم العديد من مقاطع الفيديو مع أحد مساعديه، باولو بيانكو، وأنا أيضا أحتاجه في المنتخب الوطني حتى لو كان لدينا أسلوب مختلف هنا”.

رفض رابيو الانتقال إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي، لكن عقده في ملعب أليانز ينتهي في يونيو، لذا فإن مستقبله في النادي لا يزال في الهواء.

وقال: “صحيح، كانت هناك اتصالات مع أندية الدوري الإنجليزي، لكن في النهاية كنت محظوظًا بالبقاء، ربما كان القرار الأفضل”.

أتم: “الدوري الإنجليزي الممتاز هو الدوري الأكثر متابعة، لكنني لا أفكر في المستقبل، أنا أركز على كأس العالم، وأنا والنادي لسنا في عجلة من أمرنا، هناك هدوء حتى نتمكن من النظر في جميع الخيارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى