الرياضة العالمية

رافينها يعرقل خطط تشافي في البارسا.. متميز في التدريبات ويتراجع في المباريات

أصبح استحواذ برشلونة على المهاجم رافينها من ليدز يونايتد علامة استفهام بالنسبة للكثيرين، حيث أظهر البرازيلي البالغ من العمر 25 عامًا مهاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل موسم، لكن برشلونة أدرك أن هناك الكثير من العمل الذي لا يزال يتعين القيام به للوصول به إلى مستواه الأمثل.

بدأ الجناح البرازيلي بشكل جيد، وكانت العلامات المبكرة إيجابية، خاصة خلال فترة ما قبل الموسم،، مما أدى إلى اقتراح أن برشلونة دفع 48 مليون يورو إلى ليدز يونايتد مقابل توقيعه سيكون مبررًا هذا الموسم.

بمجرد أن حان وقت الاختبار الحقيقي بعد المباريات الودية قبل الموسم، أثار رافينها إعجاب الجميع بطاقته الشديدة وحماسه في التدريبات.

بعد شهرين، وعلى الرغم من حصوله على دقائق منتظمة مع الفريق الأول، عاد رافينها بهدف وحيد وتمريرتين حاسمتين فقط.

والآن ، بدأت الإدارة الفنية في الشعور القلق في الغالب لأنه حصل بالفعل على وقت كافٍ للعودة بأرقام أفضل.

أكثر من القلق بشأن قلة الأرقام، تشعر الإدارة بخيبة أمل إلى حد ما، خاصة بعد أن أضاع هدفًا سهلاً ضد فالنسيا، وهي المباراة التي حاول فيها تقديم الدعم لروبرت ليفاندوفسكي.

وفق صحيفة “آس” فإن الاستياء يتزايد داخل البارسا نظرًا لأن اللاعب رائع في التمرين، ولكنه لا يترجم ذلك إلى أداء إيجابي في المباريات، وهو ما اضطر المدير الفني تشافي إلى تغيير أسلوبه في اللعب.

كلما اصطف رافينها وعثمان ديمبيلي معًا، كافح برشلونة للسيطرة على الإيقاع حيث يفقد الثنائي السيطرة على الكرة لعدد مرات أكثر من قدرتهما على استعادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى