الرياضة العالمية

ردود فعل قاسية تلعن العنصرية.. “استخدام الأفارقة كفئران تجارب لكورونا” اقتراح مقزز

أظهر فيروس كورونا المستجد، الذي آلاف الأرواح خلال الأسابيع القليلة الماضية، الوجه القبيح للبشرية، بعدما خرج عدد من الأطباء في فرنسا بتصريحات طالبوا خلالها بتجربة الدواء المضاد للوباء على الأفارقة.

 

التصريحات الفرنسية العنصرية، التي أٌجبر أصحابها على الإعتذار، لاقت ردود فعل عنيفة، من نجوم الكرة العالمية، وخاصة المنتمين للقارة السمراء، حيث خرج أسطورة كرة القدم الكاميرونية، صامويل إيتو ، بتصريحات نارية قال فيها: “هذه التصريحات لاتخرج إلا من أوغاد وأولاد عاهرات”.

 

وفي السياق ذاته، علق ديديه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي ومنتخب كوت ديفوار، السابق، قائلا: ” أمر لا يمكن تصوره، إفريقيا ليست معملا للاختبارات، هذه التصريحات ما هي إلا تزييف وعنصرية للغاية”.

 

وأكمل: “ساعدوا في إنقاذ إفريقيا من فيروس كورونا، ولكن لا تستخدموا الأفارقة كفئران تجارب، هذا أمر مقزز، يجب على القادة الأفارقة تحمل مسؤولية حماية شعبهم من هذه المؤامرات المروعة”.

 

على جانب آخر، أصابت التصريحات التى خرج بها أطباء فرنسيين، أبناء جلدتهم بالخزي والعار، وهو ماظهر فى تصريحات الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، والذي كتب على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “أحس بشعور من الخزي والعار لأنني أشترك في نقطة التقاء واحدة مع هؤلاء الأشخاص، وهو لون البشرة مع هذه العقول الصغيرة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى