الرياضة العالمية

رد فعل بوكيتينو بعد تعيين تين هاج مديرًا فنيًا لمانشستر يونايتد

أفادت تقارير أن مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو فوجئ بتعيين مانشستر يونايتد لإريك تين هاج كمدرب جديد له.

تم تأكيد تعيين تين هاج مدربًا جديدًا لمانشستر يونايتد يوم الخميس، حيث وقّع عقدًا مدته ثلاث سنوات سيبدأ هذا الصيف، مع خيار عام آخر علاوة على ذلك.

كان الهولندي قد ظهر كمرشح رئيسي لهذا الدور في الأسابيع الأخيرة، لكن بوكيتينو كان أيضًا مرتبطًا بشكل كبير بالمنصب الذي سيتركه رالف رانجنيك قريبًا.

في الواقع، كان يُنظر إلى مدرب توتنهام هوتسبير السابق على أنه الأوفر حظًا في معظم فترات الموسم، لاسيما بعد إقالة أولي جونار سولشاير وقرار مان يونايتد بتعيين مدير مؤقت حتى نهاية الموسم.

أشارت التقارير إلى أن بوكيتينو سيترك باريس سان جيرمان هذا الصيف، مما سيحرره على ما يبدو لوظيفة أولد ترافورد، لكن الشياطين الحمر اختاروا تين هاج بدلاً من ذلك.

تدعي صحيفة “أتليتيك” أن إعلان يوم الخميس فاجأ بوكيتينو، بعد أن أجرى محادثات مع النادي حول تفاصيل العقد مؤخرًا هذا الشهر.

يزعم التقرير أن بوكيتينو شعر بالثقة في فرصه في الحصول على الوظيفة، بينما لم يخطره مان يونايتد مباشرة باختياره تين هاج قبل إعلان القرار.

يُفهم أن الشياطين الحمر تحدثوا مع بوكيتينو مباشرة بعد إقالة سولشاير في نوفمبر، عندما كان الأرجنتيني يعتبر المرشح الأوفر حظًا لتولي المسؤولية.

ومع ذلك، أصر باريس سان جيرمان على أنهم لن يطلقوا سراحه من عقده في منتصف الموسم، كما أن المقابلات الأخيرة للوظيفة لم تسِر مثل تين هاج.

يشير التقرير إلى أن تعليقات بوكيتينو حول مقدار الأموال التي سيتطلبها إصلاح الفريق وأي لاعبين يرغب في إطلاق سراحهم لم تكن جيدة مع مجلس إدارة مان يونايتد.

يُعتقد أيضًا أن الفرق في التعويض الذي طالب به كلا الناديين لعب دورًا، حيث طلب باريس سان جيرمان في البداية مبلغًا قدره 10 ملايين جنيه إسترليني للإفراج عن بوكيتينو من عقده مبكرًا.

يُزعم أن خروج العمالقة الفرنسيين من دوري أبطال أوروبا جعلهم يخفضون هذا الرقم إلى 5 ملايين جنيه إسترليني، لكن مان يونايتد أنفق مليوني جنيه إسترليني فقط للاستيلاء على تين هاج من أياكس.

كما ورد أن التكهنات التي تربط بين بوكيتينو وريال مدريد أثرت أيضًا على قرار مان يونايتد وسط مخاوف من أن لوس بلانكوس قد ينقض في وقت متأخر ويخطف أي تحرك للمدرب البالغ من العمر 50 عامًا.

يستعد باريس سان جيرمان مع بوكيتينو للفوز بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، ويحتاج إلى نقطة واحدة فقط في لقاء السبت مع لينس لاستعادة اللقب.

ومع ذلك، فقد عانوا من موسم مخيبًا للآمال خارج الدوري، حيث سقطوا في دور الـ 16 في كل من دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا.

في هذه الأثناء، مدرب أياكس تين هاج في طريقه للفوز بالدوري بفارق أربع نقاط على صدارة الدوري الهولندي، لكنهم خرجوا أيضًا من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وتعرضوا للهزيمة في نهائي الكأس الأسبوع الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى