الرياضة العالمية

رسالة سواريز لنونيز بعد البطاقة الحمراء أمام كريستال بالاس

حثّ لويس سواريز مواطنه الأوروجوياني داروين نونيز على التعلم من أخطائه بعد طرد نجم ليفربول بسبب ضربه بالرأس ليواكيم أندرسن خلال تعادل الريدز 1-1 مع كريستال بالاس يوم الاثنين.

وكشف المهاجم الدولي، البالغ من العمر 35 عامًا، والذي لم يكن غريبًا على الجدل خلال فترة ولايته التي استمرت ثلاث سنوات في أنفيلد، أنه تحدث إلى نونيز لتقديم بعض النصائح بعد أن انتهت بداية المهاجم الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل الأوان.

ووصف سواريز نفسه بأنه أحمق، واعترف بأنه عانى من أخطائه أثناء وجوده في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحث نونيز على العودة بشكل أقوى.

وقال اللاعب الدولي الأوروجوياني خلال مقابلة مع “تيلي موندو”: “تحدثت معه لأنه بدأ للتو، وأردت أن أجعله يدرك أنه من الآن فصاعدًا الخصوم سيبحثون عنه مرتين أو ثلاث مرات أكثر لاستفزازه”.

أضاف: “يحدث أكثر من ذلك في إنجلترا، وإنه يسمع هذا من أحمق ارتكب أخطاء وعانى من أجلها، لكن السقوط والاستيقاظ مرة أخرى جعلني أقوى، ولا تمنحهم المزيد من الفرص، سيزداد الأمر سوءًا”.

وخلال الفترة التي قضاها في ليفربول، تم إيقاف سواريز ثماني مباريات بعد أن أدانه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالإساءة العنصرية للظهير الأيسر لمانشستر يونايتد باتريس إيفرا.

وتلقى المهاجم في وقت لاحق حظرا لمدة أربعة أشهر بسبب عضه جورجيو كيليني في كأس العالم قبل انتقاله الشهير إلى برشلونة في عام 2014.

قام مدافع كريستال بالاس بإزعاج اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، وإزعاجه بتحديات قوية وتنافس بدني حتى انفجر وطرد.

وبالنظر إلى استبعاد ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو أمام بالاس بسبب الإصابة، فإن البطاقة الحمراء التي حصل عليها نونيز ضاعفت من المشاكل الهجومية ليورجن كلوب.

وسيغيب عن المدرب الألماني اللاعب الأغلى معه بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني للمباريات الثلاث المقبلة، بما في ذلك الرحلة إلى أولد ترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد يوم الاثنين.

لكن سواريز أصر على أن زميله الدولي سيتعافى من البطاقة الحمراء مؤكدًا أنه ذكي جدا بهذه الطريقة ويعتقد أنه سيحاول تغيير هذا الوضع”.

أضاف نجم برشلونة السابق: “إنها ليست مشكلة كبيرة، لقد ارتكبنا جميعا أخطاء، لقد تم طردنا جميعا، والمشكلة هي أنه وصل للتو إلى هناك وفي إنجلترا، بعبارة أخرى، فإنهم يصنعون صفقة كبيرة من كل شيء”.

ومن المقرر أن يتعاون سواريز ونونيز في كأس العالم قطر في نوفمبر حيث ستواجه أوروجواي البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى