الرياضة الليبية

رسالة نارية من الملاكم الليبي “الزناد” إلى رابطة الملاكمة في مالطا

وجه الملاكم الدولي الليبي مالك الزناد، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، رسالة نارية إلى  رابطة الملاكمة في مالطا، بسبب الأوضاع السيئة للملاكمين المحترفين.
 

وتحدث “الزناد”، في رسالته عن عدد من القضايا والمشكلات والقيود التي يواجهها الملاكمون، وذلك بصفته أحد المحترفين للعبة، والذي ينافس في مالطا خلال السنوات الأخيرة.

وقال الملاكم الدولي الليبي، إن شركات الدعاية تستفيد من اللاعبين وطموحاتهم، مشيرًا إلى أن جميع من يعرفهم من ملاكمين، يحصلون على أسوأ طرق للعلاج وأسوأ الرواتب، وكذلك فيما يتعلق بالتأمين.

وأضاف “الزناد”، أن هذه الشركات في مالطا تهتم فقط بكسب المال من الملاكمين، دون أي عناية بتطوير اللعبة، والتي تكاد تكون منعدمة بالنسبة للمحترفين.

وطالب الملاكم الدولي الليبي، رابطة الملاكمة في مالطا، أن تولي اهتماما بشكل أكبر  بأوضاع اللاعبين وتطبيق القواعد واللوائح على جميع شركات الدعاية والترويج، حتى يحترمون الملاكمين والرياضة.

واختتم “الزناد” رسالته بالقول: “علينا أن نتذكر  دائمًا، أنه بدون الملاكمين لن تكون هذه الكيانات موجودة؛  لذا يجب على جميع المقاتلين أن يتكاتفوا ويجتمعوا على صوت واحد لتغيير واقعنا المؤسف.. الجميع من أجل الفرد، والفرد من أجل الجميع”.

 

ومن المقرر أن يواجه “الزناد”، بطل ليبيا في الملاكمة، في 17 فبراير المقبل، الكاميروني ستيفان تشامبا، في نزال تستضيفه مدينة هامبورج الألمانية.

 

وستكون المباراة المرتقبة من 8 جولات، ويمتلك الملاكم الليبي الذي يعيش في مالطا، رقما قياسيا بـ11 انتصارا من بينها 10 انتصارات بالضربة القاضية، أما ملاكم الكاميرون تشامبا الذي يعيش في ألمانيا، فقد خاض 4 مباريات للمحترفين فاز في 3 منها بالضربة القاضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى