الرياضة العالمية

رسمياً.. “لوكاتيلي” لاعباً بصفوف اليوفنتوس لمدة موسمين

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء ضم لاعب الوسط الدولي مانويل لوكاتيلي إلى صفوفه رسمياً، قادماً من صفوف فريق ساسولو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وقبيل انطلاق الموسم الجديد.

وكشفت تقارير صحفية إيطالية أن مانويل لوكاتيلي انضم إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة عامين مع إلزامية الشراء مقابل 35 مليون يورو، تُدفع على 3 سنوات + 12.5 مليون يورو حوافز، يتم دفعها في حال تحقيق شروط معينة.

وقال نادي يوفنتوس عبر موقعه الرسمي:

منذ ظهوره الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع ميلان (21 أبريل 2016)، أصبح أصغر لاعب في الملعب لعب ما لا يقل عن 100 مباراة في الدوري الإيطالي (144 مباراة، مع ثمانية أهداف و11 تمريرة حاسمة).

وأثناء عمله مع ساسولو الموسم الماضي، تم تسجيل لوكاتيللي على أنه حقق أكبر عدد من التمريرات في الدوري الايطالي (2،749)، بينما أكمل أيضًا بنجاح أكبر عدد من التمريرات (1،358)، هذا ليس كل شيء، فقد أظهرت إحصائياته أيضًا أنه فاز بأكبر عدد من التدخلات في الدوري، برصيد 81 تدخلًا.

وأدى وصول مانويل إلى زيادة حصيلة البيانكونيري الإيطالي الذي شارك في حملة الأزوري المذهلة، التي تُوجت بلقب بطولة أمم أوروبا 2020 إلى خمسة، إلى جانب فيديريكو برنارديشي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وفيديريكو كييزا. ومثلهم تمامًا، أثبت لوكاتيلي أنه أحد الأبطال في المنافسة، ثنائيته وحدها ضد سويسرا هي مجرد دليل على ذلك.

بالإضافة إلى أهدافه، فإن مانويل يتمتع بالجودة المطلقة والأمان المُطلق في خط الوسط، مما يوفر مستوى من الرقي لا يتمتع به سوى القليل. الخطوات العملاقة التي قطعها في دوري الدرجة الأولى، بعد فترة قضاها في فريقي شباب أتالانتا وميلان، تؤكد ذلك.

واجتاز لاعب وسط ساسولو وبطل أوروبا مع منتخب إيطاليا، مانويل لوكاتيلي، اليوم الأربعاء، الفحوصات الطبية مع نادي يوفنتوس، قبل إتمام تعاقده رسمياً مع “السيدة العجوز” بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري.

وكان في استقبال لوكاتيلي (23 عاما) عشرات المشجعين من أنصار “البيانكونيري”، الذين هتفوا باسمه وطالبوه بجلب الألقاب إلى تورينو، بعد موسم سلبي تم إقصاء الفريق خلاله من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يُتوّج الفريق الذي كان يقوده وقتها أندريا بيرلو، سوى بكأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا.

وكان لوكاتيلي أحد عناصر إيطاليا الأساسية التي توجت بأمم أوروبا، حيث سجل هدفين في البطولة، بعدما بدأ البطولة كبديل للمصاب ماركو فيراتي.

واتفق اليوفي مع ساسولو على استعارة لوكاتيلي لمدة موسمين، مع إجبار الشراء مقابل 35 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى