الرياضة العربية

رسميًا | الإعلان عن القميص الجديد لمنتخب مصر بمشاركة مؤمن زكريا

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم،  اليوم الاثنين، عن التصميم الجديد لقميص منتخب مصر. وجاء القميص الأساسي الذي سيرتديه منتخبات الرجال والسيدات والشباب لموسم 2020/21، باللون الأحمر مع الخط الأسود على الكتفين، فيما تميز الزي الاحتياطي باللون الأبيض.
 

 

وشارك في الإعلان الترويجي للقميص الجديد، من تصميم شركة “بوما”، كل من عمرو السولية ومحمد الشناوي ثنائي الأهلي وطارق حامد لاعب الزمالك، بالإضافة إلى مؤمن زكريا نجم الأهلي الذي يعاني من مرض نادر.

 

 

 

 

وقال الاتحاد المصري على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الأطقم الجديدة مستوحاة من الثقافة المصرية، حيث تتميز برسومات تحتوي على الرموز الخمسة التي تمثل الهوية الوطنية لمصر .

 

وأضاف أن الرموز الخمسة متمثلة في الشمس ونهر النيل والتلال الصحراوية والأهرامات والأنماط الهندسية التقليدية. وفسرت شركة “بوما” اللجوء لهذه التصميمات بأن مصر بطبيعتها غنية بالألوان والمشاعر التي ترسم لوحة فنية فريدة، حيث يعد نهر النيل هو شريان الحياة وعلى جانبيه تداعب رياح الصحراء نخيلها لتعزف مقطوعة من حفيف النخل على أنغام غروب الشمس مع تدفق مياه النيل.

 

يشار إلى أن منتخب مصر، يلعب ضمن المجموعة السادسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والتي تضم كل من من أنجولا والجابون وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى