22_4

رسميًا| الإعلان عن موعد استنئاف الدوري الكويتي لكرة القدم

كشف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن موعد استئناف جميع منافساته الكروية المتوقفة منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال الاتحاد الكويتي، في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “قرار مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف الصباح ، عودة مسابقة الدوري الكويتي بداية من 15 أغسطس المقبل.

وقام اتحاد الكرة الكويتي بمخاطبة اللجنة الثلاثية (اللجنة الأولمبية الكويتية، والهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة) للحصول على موافقة وزراتي الصحة والداخلية  لعودة الدوري.

كما قرر اتحاد الكرة أن تكون بطولة الدوري في الموسم المقبل بنظام دوري الدمج من دور واحد، على أن يتم تصنيف الفرق بعدها إلى قسمين 10 في الدوري الممتاز و5 في الدرجة الأولى، وسيقام الدوري الممتاز من قسمين ذهاب وإياب، ودوري الدرجة الأولى من 4 أقسام .

أما بطولة كأس سمو الأمير فستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وكذلك إقامة بطولة كأس سمو ولي العهد بذات النظام.

 

الجدير بالذكر أن نادي الكويت يتصدر ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة من 13 مباراة قبل توقف المسابقة جراء كورونا، أمام القادسية الوصيف بالرصيد نفسه من 14 مباراة، مع بقاء أربع جولات على نهاية المسابقة.

يشار إلى أن الدوري الكويتي بذلك ينضم إلى كل من الدوري التونسي والسعودي والمصري، والذين تم الإعلان عن عودتهم بعد توقف بينما تم إلغاء الدوري العراقي.