الرياضة العربية

رسميًا | البوسني وحيد خليلوزيتش مدربا لمنتخب المغرب خلفًا لرينارد

أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، تعيين المدرب البوسنى وحيد خليلوزيتش مدربا لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم ليحل خلفا للفرنسى هيرفى رينارد الذى رحل لتدريب المنتخب السعودى.

وكان رينارد قد رحل عن أسود الأطلسي عقب الخروج من الدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى مصر على يد منتخب بنين المغمور، وذلك قبل أن يتعاقد مع منتخب الأخضر.

وجاء تعيين خليلوزيتش لتدريب الأسود بعدما فسخ عقده مطلع الشهر الجاريمع نادي نانت صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

وقال رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، في مقر الاتحاد إلى جانب المدرب الجديد: “يملك السيد خليلوزيتش معرفة بالكرة الأفريقية بعد تدريبه منتخبي الجزائر وساحل العاج”.

الجدير بالذكر أن خليلوزيتش سبق له التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء البيضاوي (1997-1998) إلى لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 1997، ويملك خبرة تدريبية في شمال القارة حيث أشرف على تدريب المنتخب الجزائري من 2011 إلى 2014 وقاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخه

كما أشرف على منتخبي ساحل العاج (2008-2010) واليابان (2015-2018)، بالاضافة إلى أندية ليل ورين وباريس سان جرمان الفرنسية، الاتحاد السعودي، دينامو زغرب الكرواتي وطرابزون سبور التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى