الرياضة العربية

رسميًا | “الفيفا” يرفض انضمام منير الحدادي لمنتخب المغرب لهذا السبب

كشفت تقارير صحفية، عن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طلب الجامعة الملكية المغربية، بالسماح لمنير الحدادي بتغيير جنسيته من إسبانيا إلى المغرب، رغم قواعد الأهلية الجديدة الشهر الماضي.

وأرجعت التقارير أسباب رفض “الفيفا” إلى انضمام الحدادي إلى منتخب إسبانيا، وخوض مباراة مع منتخب اللاروخا تحت 21 سنة عام 2016.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أصدر قرارًا جديدًا فيما يخص تغيير اللاعبين لمنتخباتهم، حيث سمح الفيفا بذلك الأمر وفقًا لشروط معينة وهي ألا يكون خاض أكثر من 3 مباريات بقميص المنتخب، وألا يكون مثلهم بعد بلوغ سن الحادية والعشرين، إضافة إلى عدم اللعب في بطولة دولية، وأن يمر 3 سنوات على آخر مشاركة له مع منتخبه السابق من أجل اللعب مع منتخبه الجديد.

وكانت قائمة أسود الأطلس التي أعلنها وحيد خليلوزيتش، قد شهدت تواجد منير الحدادي، نجم فريق إشبيلية الإسباني، لأول مرة، وذلك بعد تعديلات الاتحاد الدولي “الفيفا” الأخيرة، رغم تمثيل اللاعب لمنتخب إسبانيا من قبل.

وظل الحدادي مرتبطا بمنتخب إسبانيا، الذي شارك معه لبضع دقائق في مباراة في 2014، ولكن تعديل الفيفا الجديد أحدث بعض المرونة للاعبين الذين يحملون جوازي سفر، ليتمكنوا من تغيير الجنسية الرياضية.

يشار إلى أن المنتخب المغربي، سيواجه نظيره السنغالي في 9 أكتوبر الجاري، ثم الكونغو الديمقراطية في الثالث عشر من نفس الشهر، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى