الرياضة العالمية

رسميًا | “الفيفا” يعتمد الموعد الجديد لكأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اعتماد المواعيد الجديدة لبطولتي كأس الأمم الأوروبية “يورو” وكوبا أمريكا، بعدما قرر اليويفا واتحاد أمريكا الجنوبية تأجيل البطولتين لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال الفيفا، في بيان على موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء: “اجتمع مجلس الاتحاد برئاسة جياني إنفانتينو عبر مكالمة جماعية، اليوم، لمعالجة الظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب فيروس كورونا”.

وأضاف البيان أن الفيفا قرر بالإجماع إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 في الأجندة الدولية، بالإضافة إلى البت لاحقًا في إعادة جدولة كأس العالم للأندية.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء مجموعة عمل قارية لمراقبة الوضع والعمل معًا على معالجة عواقب هذا الوباء العالمي يحث تعمل المجموعة على ضمان إيجاد حلول عالمية مناسبة للمسابقات على جميع المستويات، مع مراعاة احتياجات جميع أصحاب المصالح، والحفاظ دائمًا على صحة جميع المشاركين كأولوية.

وأوضح البيان، أنه سيتم تقييم الحاجة إلى تعديلات أو استثناءات مؤقتة على لوائح الفيفا الخاصة بالانتقالات، لحماية عقود اللاعبين والأندية وتعديل فترات التسجيل.

وشدد على أنه سيتم تقييم الأثر الاقتصادي الذي يواجهه أصحاب المصالح في كرة القدم بكل قارة، لتحليل إذا كانت هناك حاجة لإنشاء صندوق دعم على المستوى العالمي، وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات الدعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى