الرياضة العربية

رسميًا| المصري “طقطق” يرفض خوض مباراة الإسماعيلي حفاظًا على أرواح لاعبيه

أعلن النادي المصري البورسعيدي امتناعه عن خوض مباراته ضد الإسماعيلي والمقرر لها، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

بدوره، أصدر مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية بيانا رسميا سرد من خلاله أسباب قراراه بعد خوض المباراة والذي جاء كالتالي:

عقد مجلس إدارة النادي المصري جلسة طارئة مساء أمس الخميس لمناقشة إمكانية المشاركة في مباراة النادي الإسماعيلي الشقيق بالدوري العام، والمقرر لها الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، في ظل احترام المجلس لقرار استمرار مسابقة الدوري العام لهذا الموسم بدليل مشاركة النادي مع نادي الزمالك الشقيق في أول مباراة بعد استئناف المسابقة.

وقد تم دراسة الموقف الحالي للفريق الاول دراسة شاملة في ظل الأعداد الكبيرة المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” سواء من اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي ومسئولي المهمات والمعاونين والذي اتضح معه الآتي:

أولًا:
الحالات المصابة بالفيروس من عناصر الجهاز الفني والإداري والطبي والمعاون والتي جاءت نتيجة المسحات التى تمت لها بمعرفة الشركة التابعة للاتحاد المصري لكره القدم إيجابية:

1-  طارق العشري… المدير الفني.
2-  عبد الظاهر السقا… المدير الرياضي.
3-  عبد الحليم كامل… مخطط الاحمال.
4-  محمود جابر… المدير الإداري.
5-  أحمد سامح… اخصائي التأهيل.
6-  محمد عياد… أخصائي العلاج الطبيعي.
7-  علي ندا… مسئول إقامة الفريق.
8- محسن فواز… سائق حافلة الفريق.

وهذه الحالات تخضع حاليًا إلى جميع الإجراءات وبروتوكول وزارة الصحة المنظم لهذا الشأن.

ثانيًا:
الحالات المصابة بالفيروس من اللاعبين والتي جاءت نتيجة المسحات التى تمت لها بمعرفة الشركة التابعة للاتحاد المصري لكره القدم إيجابية:

1-أحمد شوشة.
2- بهاء مجدي.
3-محمد جابر.
4-كريم العراقي.
5-أحمد عبد الفتاح.
6- محمد زكريا “شيكا”.
7-أحمد عادل”ميسي”.
8- إسلام عطية.
9-حسن علي.
10- محمود وادي.
11- مفتاح طقطق.
12- أوجستين أموتو.
13- محمد شحاته.
14- إبراهيم محمد عبد الكريم”الغنام”.
وهذه الحالات تخضع حاليًا إلى جميع الاجراءات وبروتوكول وزارة الصحه المنظم لهذا الشأن.

ثالثًا:
اللاعبون الذين تحولت نتيجة مسحاتهم من إيجابية الإصابة بالفيروس إلى حالات سلبية، وفقًا للمسحات التى تمت بمعرفة الشركة التابعة للاتحاد المصري لكره القدم:

1-عمرو موسى.
2- عمر كمال عبد الواحد.
3- عبد الرحمن زين.
4-ايزي ايميكا.
5-زياد فرج.
6- أحمد يوسف.

وهذه الحالات ايضًا تخضع حاليًا لجميع الاجراءات وبروتوكول وزارة الصحة المنظم لهذا الشأن، ويتم حاليًا استيفاء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوبة لهم وفقًا للبروتوكول، وبالتالي يتعذر مشاركتهم فى المباريات حاليًا لحين التأكد من تمام تماثلهم للشفاء.

رابعًا:
اللاعبون المصابون بإصابات ملاعب مختلفة منذ فترات طويلة وهم:
1-أحمد جمعة، مصاب بقرحة في غضروف الركبة وآخر مشاركة له بتاريخ 21 اكتوبر 2019.
2- حسين رجب، مصاب بشرخ اجهادي في الحوض وآخر مشاركة بتاريخ 14 فبراير 2020.
3- محمد فتحي (عماد فتحي)، مصاب بقطع فى الرباط الصليبي وهو حاليًا في مرحلة التأهيل وآخر مشاركة له في 1 ديسمبر 2019.
4-مصطفى سلامة (مصطفى طيارة)، مصاب بقطع في وترين خلف عظمة الشظية ولم يشارك في أي مباراة هذا الموسم.
5-خالد مصطفى، مصاب في فقرات الظهر وآخر مشاركة له بتاريخ 14 فبراير 2020.

و هؤلاء اللاعبون أيضًا يتعذر مشاركتهم في المباريات في الوقت الحالي لحين تماثلهم للشفاء من الاصابات المذكورة بعاليه.

خامسًا:
اللاعب محمود حمد غير متواجد بالنادي حاليًا منذ فتره طويلة، نظرًا لمثوله للتحقيقات على سبيل إحدى القضايا الجنائية.

سادسًا:
اللاعب الإيفواري شيخ أحمد موكورو والذي لم يتمكن بعد من العودة من الخارج، نظرًا لصعوبة الحجز بشركات الطيران في الفترة الحالية نتيجة لظروف جائحة كورونا.

سابعًا :
اللاعبون المتاحون حاليًا للمشاركة في المباراة وهم :
1-أحمد مسعود.
2-أحمد ياسر.
3- فريد شوقي.
4-اسلام ابو سليمة.
5-عبد الناصر محمد (دي ماريا).
6-حجاج عويس.
7-أيمن ندا.
8- سعيدو سيمبوريه.

ثامنًا:
تعذر تدعيم الفريق الاول بعناصر اضافية من قطاع الناشئين، وذلك نظرًا لقرار اتحاد كرة القدم المصري بالغاء جميع مسابقات الناشئين للموسم الحالي 2019 / 2020 وخضوع اللاعبين حاليًا لفترة راحة اجبارية.

وفي ظل مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة والحفاظ على سلامة جميع عناصر اللعبة التي ينادي بها الاتحاد الدولي لكره القدم “فيفا”، يطالب مجلس إدارة النادي المصري اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري باتخاذ قرارًا عادلًا (نظرًا للظرف القهري الذي يمر به النادي حاليًا) بتأجيل مباراة الاسماعيلي المذكورة.

ويؤكد مجلس إدارة النادي المصري استمراره في أداء مباريات الدوري العام حال تماثل اللاعبين للشفاء، وطبقًا لما ورد على الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكره القدم بتأجيل مباريات الفريق الذي لديه اكثر من 10 إصابات بفيروس كورونا، وإقامة المباراة حال وصول الاصابات إلى 10 لاعبين أو أقل.

ويؤكد مجلس إدارة النادي المصري حرصه التام على عدم التفريط في حقوق النادي ترسيخًا لمبدأ العدالة والمساواة بين جميع فرق الدوري العام وطبقًا للوائح والقوانين المنظمة للعبة كرة القدم من قبل الاتحادين المصري والدولي.

وقرر مجلس إدارة النادي المصري بالاجماع عدم توجه الفريق الأول لاداء مباراة النادي الإسماعيلي الشقيق في الدوري العام والمقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة على ستاد برج العرب، وذلك للحرص التام على سلامة وأرواح اللاعبين والأجهزة الفنية وجميع عناصر اللعبة.

 

وأكد مجلس إدارة النادي ثقته الكاملة في تفهم رؤيته وموقفه تجاه الأزمة من جميع الجهات المعنية باتخاذ القرار، كما يثق في اتخاذ القرار الصائب الذي يصب في الصالح العام في ظل ضرورة الحفاظ على سلامة جميع عناصر اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى