الرياضة العالمية

رسميًا.. تأجيل السوبر كلاسيكو بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز لأجل غير مسمى

أعلن رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينجيز،” تأجيل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين  عملاقي الكرة الأرجنتينية ريفر بلايت وبوكا جونيوز  والتي كان من المقرر إقامتها على تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت ليبيا وذلك بعد تأجيلها أكثر من مرة.

وقال دومينجيز في بيان مقتضب: ” تم تأجيل النهائي وسيتم تحديد الموعد الجديد لاحقا”.

ونقل  حساب بوكا جونيورز على تويتر عن رئيس الاتحاد قوله إن تأجيل المباراة جاء بسبب إصابة 4 أو 5 لاعبين في صفوف البوكا لا يمكنهم خوض اللقاء. وجاء قرار الاتحاد الجنوبي أمريكي بعد اجتماع مع رئيسي الناديين.

وكانت حافلة البوكا قد تعرضت لإلقاء الحجارة أمس من جماهير الريفر وذلك قبل بداية المباراة بساعات والتي كان من المقرر أن تجري في تمام العاشرة. وأصيب عدد من لاعبي بوكا بجروح بالغة واشتبكت الشرطة مع جماهير الريفر لتفريقهم وأطلق الغاز المسيل للدموع والفلفل الحارق مما أثر بالسلب على لاعبي بوكا جونيورز.

ومن جهته،  أعلن نادي ريفر بليت  عن تأجيل  كلاسيكو القرن أمام في غريمه على ملعب “لا مونيمونتال”. وقال ريفر في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على “تويتر” “اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يعلن إلغاء المباراة”.

وكان نادي بوكا جونيورز قد طالب بضرورة إلغاء المباراة بسبب عدم تهيئة الظروف لإقامتها ولأنها لن تقام على أساس المساواة  بعد الاعتداء عليهم أمس.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 على ملعب “لا بومبونيرا” معقل بوكا جونيورز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى