الرياضة العالمية

رسميًا.. تشيلسي يضم موهبة أستون فيلا الصاعدة

أعلن تشيلسي أنه توصل إلى اتفاق مع أستون فيلا للتعاقد مع لاعبه الصاعد كارني تشوكويميكا في صفقة دائمة.

ارتبط اللاعب، البالغ من العمر 18 عامًا، ارتباطًا وثيقًا بالابتعاد عن فيلا بارك هذا الصيف حيث دخل الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده.

تم تنبيه مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى إلى وضع تشوكويميكا، بما في ذلك أمثال برشلونة وميلان وبوروسيا دورتموند وأرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

ومع ذلك، فاز تشيلسي بسباق توقيع لاعب خط الوسط وأكدوا على موقعهم الرسمي على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي أنه تم التوصل إلى اتفاق.

وجاء في بيان قصير: “يمكن لأستون فيلا وتشيلسي تأكيد توصل الأندية إلى اتفاق بشأن الانتقال الدائم لكارني تشوكويميكا، وحصل الشاب البالغ من العمر 18 عامًا على إذن للسفر إلى لندن لمناقشة الشروط الشخصية والخضوع لفحص طبي”.

يدعي الصحفي فابريزيو رومانو أن تشوكوويميكا من المقرر أن يسافر إلى لندن الليلة وسيخضع للعلاج في العاصمة غدًا الأربعاء، قبل الكشف عنه كتوقيع جديد في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

صرح رومانو أيضًا أن تشيلسي سيدفع لفيلا حوالي 15 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الإضافات للاعب خط الوسط ذي التصنيف العالي، والذي سيوقع عقدًا لمدة ست سنوات حتى يونيو 2028.

بدأ تشوكوويميكا، الذي من المقرر أن يصبح التعاقد مع تشيلسي الصيفي الثالث بعد رحيم سترلينج وكاليدو كوليبالي، مسيرته الكروية مع نورثهامبتون تاون قبل أن ينضم إلى أستون فيلا في صيف 2016.

تفوق لاعب خط الوسط في البداية مع فريق فيلا تحت 18 عامًا، حيث سجل 10 أهداف وقدم ثمانية تمريرات حاسمة في 26 مباراة، قبل أن يتقدم إلى فريق تحت 23 عامًا ويسجل ثلاثة أهداف وخمسة تمريرات حاسمة في 28 مباراة.

قبل حصوله على جائزة أفضل لاعب في الموسم في أكاديمية أستون فيلا لموسم 2020-21؛ تسلم تشوكويميكا أول ظهور احترافي له من قبل دين سميث في مايو 2021، حيث حل بديلاً في الفوز 2-1 خارج ملعبه على توتنهام هوتسبر.

منذ ذلك الحين، ظهر تشوكويميكا 16 مرة مع فريق ستيفن جيرارد الأول في جميع المسابقات، بما في ذلك 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

ولعب لاعب الوسط دور البطولة على المستوى الدولي مع إنجلترا وساعد فريق تحت 19 عامًا على الفوز ببطولة أوروبا هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى