الرياضة العالمية

رسميًا.. توتنهام يتعاقد مع ريتشارليسون من إيفرتون

أكد توتنهام هوتسبر التعاقد مع ريتشارليسون لاعب إيفرتون لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أصبح اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، رابع صفقة لفريق توتنهام خلال نافذة الصيف وينضم إلى إيفان بيريسيتش وفريزر فورستر وإيف بيسوما في شمال لندن قبل موسم 2022-23.

يُعتقد أن فريق أنطونيو كونتي دفع رسومًا مقدمة قدرها 50 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعب واتفورد السابق، والتي قد ترتفع إلى إجمالي 60 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات المتعلقة بالأداء.

تحرك توتنهام بسرعة لإنهاء صفقة لريتشارليسون وسط تقارير عن محاولة تشيلسي خطف اللاعب الدولي البرازيلي، الذي يغادر إيفرتون بعد فترة أربع سنوات.

يُعتقد أن النادي قد نقل طبيبًا إلى موطن ريتشارليسون البرازيلي حتى يخضع المهاجم لفحصه الطبي، وقد وافق على الشروط الشخصية على عقد مدته خمس سنوات مع السبيرز دون أي صعوبات.

خلال السنوات الأربع التي قضاها في إيفرتون؛ سجل ريتشارليسون 53 هدفًا وصنع 14 هدفًا آخر في 152 مباراة للنادي في جميع المسابقات وساعد فريق التوفيز على تجنب الهبوط إلى البطولة الموسم الماضي.

سجل اللاعب 10 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في 30 مباراة في الدوري الممتاز خلال موسم 2021-22 ولكن كان من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر جوديسون بارك لتحدي نفسه في أوروبا.

علاوة على ذلك ، تعرض فريق فرانك لامبارد لضغوط لجمع الأموال قبل 1 يوليو وسط وضعهم المالي غير المستقر.

كان أمام إيفرتون حتى نهاية الأسبوع لإجراء عملية بيع بأموال كبيرة من أجل الامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان من الممكن أن يؤدي الفشل في القيام بذلك إلى المخاطرة بخصم النقاط.

يصل ريتشارليسون إلى توتنهام للتنافس مع أمثال هاري كين وديجان كولوسيفسكي وسون هيونج مين وستيفن بيرجوين ولوكاس مورا للهجوم الذي يبدأ في موسم 2022-23.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى