الرياضة العالمية

رسميًا.. رالف رانجنيك يقود مانشستر يونايتد خلفًا لسولشاير

أكد مانشستر يونايتد تعيين الألماني رالف رانجنيك كمدرب مؤقت جديد للنادي خلال الدقائق الماضية لتولي المهمة حتى نهاية الموسم.

كان الشياطين الحمر يبحثون عن مدرب جديد بعد رحيل أولي جونار سولشاير في وقت سابق من هذا الشهر، الذي قاد سلسلة مخيبة للآمال من خمس هزائم في سبع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تم تعيين مايكل كاريك مدرب الفريق الأول على أساس مؤقت وسجل فوزًا صعبًا على فياريال في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، وكذلك التعادل 1-1 ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الأحد.

يعتبر المدرب، البالغ من العمر 63 عامًا، الذي تولى مؤخرًا منصب رئيس الرياضة والتطوير في لوكوموتيف موسكو يتمتع بالخبرة والفطنة التكتيكية والسلطة اللازمة لتحفيز فريق يحتاج إلى الثقة والتوجيه.

ينوي يونايتد أن يدير رانجنيك الفريق حتى نهاية الموسم عندما يتم تعيين مدرب رئيسي دائم جديد، مع وجود جميع أهدافهم الرئيسية حاليًا في الوظائف.

أسماء مثل مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو ومدرب أياكس إريك تين هاج؛ هي الأسماء الرئيسة في هذا الإطار، على الرغم من أن مجلس إدارة يونايتد أدرك بسرعة أنه سيكون من الصعب للغاية تعيين أي من المديرين في منتصف الموسم.

في غضون ذلك، أوضح رانجنيك في المحادثات أنه يريد البقاء في أولد ترافورد لأكثر من ستة أشهر فقط، كما عُرض عليه منصب استشاري لمدة عامين بمجرد انتهاء فترة عمله كمدير مؤقت.

قد يكون الألماني مسؤولاً عن مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس ضد أرسنال، لكن هذا يعتمد على ما إذا كان سيحصل على تأشيرة العمل في الوقت المناسب.

يعتبر رانجنيك أحد أكثر مدربي كرة القدم نفوذاً في السنوات الأخيرة والأب الروحي لأسلوب الضغط العنيف، حيث أثر بشكل كبير على أمثال يورجن كلوب وتوماس توخيل.

فاز بكأس ألمانيا مع شالكه في عام 2011 وهو العام نفسه الذي خرج فيه من دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي على يد يونايتد، وكان له تأثير كبير داخل وخارج الملعب في لايبزيج، حيث أشرف على الصعود إلى الدوري الألماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى