الرياضة العربية

رسميًا| شباب بلوزداد أول نادٍ جزائري يعلن تخفيض أجور لاعبيه بسبب كورونا

أعلن نادي شباب بلوزداد الجزائري، عن توصله لاتفاق رسمي مع لاعبيه والأطقم الفنية من أجل تخفيض الأجور بنسبة 50 %، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والتي أدت إلى توقف النشاط الرياضي في البلاد منذ مارس الماضي.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن توفيق قريشي، المدير الرياضي لشباب بلوزداد، قوله إن 80 % من اللاعبين وافقوا على مقترح خفض الأجور إلى النصف، مشيرا إلى أن المفاوضات مستمرة مع 6 لاعبين بسبب تواجدهم خارج مدينة الجزائر العاصمة.

وأوضح قريشي، أن الاتفاق بين إدارة النادي واللاعبين والمدربين يأتي خطوة تضامنية منهم مع ناديهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، جراء التداعيات السلبية لجائحة كورونا.

يشار إلى أنه بهذه الخطوة المهمة يعد شباب بلوزداد أول نادٍ جزائري يعلن رسميا تخفيض أجور لاعبيه جراء أزمة كورونا، وهو ما تتوقع مع تقارير جزائرية أن تليه خطوات أخرى من باقي الأندية الجزائرية التي تعاني من أزمات مالية بسب توقف النشاط.

ويحتل نادي شباب بلوزداد، المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الجزائري للمحترفين برصيد 40 نقطة، وذلك قبل تعليق البطولة خوفا من تفشي الوباء.

الجدير بالذكر أن رابطة دوري المحترفين الجزائري، قررت استشارة الأندية من أجل حسم مصير الموسم الحالي، مشيرة إلى أنها ستعقد 3 اجتماعات مع أندية الدرجتين الأولى والثانية، كما أنها ستستطلع آراء الأندية حول المسألة قريبا من خلال شبه استفتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى