الرياضة العربية

رسميًا | عجلة الدوري المصري تعود للدوران في هذا الموعد

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عن تفاصيل عودة النشاط الرياضي في البلاد، بعد توقفه لفترة طويلة وتحديدًا منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال وزير الرياضة، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن الحكومة المصرية وافقت على إعادة الدوري الممتاز وكذلك المنافسات الرياضية مع اتخاذ التدابير الاحترازية الكاملة.

وأوضح أن الفترة ما بين 15 إلى 30 يونيو الجاري ستشهد الاستعداد لاستقبال الأنشطة الرياضية لحين توافر تعليمات أخري، والبداية ستكون بالرياضات غير التلامسية تجنبا لحدوث عدوى بالفيروس.

وأضاف أنه تقرر رسميًا بدء النشاط التدريبي في الأندية الرياضية بداية من 20 يونيو الجاري، وإتاحة بدء المنافسات الرسمية لاتحاد كرة القدم من يوم 25 يوليو المقبل، مشددا على أن المسؤولية كاملة تقع على عاتق الاتحاد والأندية في تطبيق الاجراءات الاحترازية كاملة، وما يترتب عليها من آثار.

الجدير بالذكر أن النشاط الرياضي في مصر توقف في منتصف شهر مارس الماضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من التزايد المستمر في حالات الإصابة بالفيروس إلا أن الحكومة المصرية اتخذت قرارا بعودة النشاط خلال الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى