الرياضة العالمية

رسميًا.. كوتينيو يعود للدوري الإنجليزي من بوابة أستون فيلا

أكمل أستون فيلا صفقة إعارة مع فيليب كوتينيو من برشلونة حتى نهاية الموسم.

ارتبط كوتينيو ارتباطًا وثيقًا بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في فترات الانتقالات الأخيرة، بعد أن رأى الشكل واللياقة يؤثران على فرص الفريق الأول في “كامب نو” منذ انضمامه من ليفربول.

كان يُعتقد أن عددًا من الأندية مهتمة بالتعاقد مع اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، حيث انضم أستون فيلا إلى السباق في وقت سابق من هذا الأسبوع.

فاز فيلا بهذا السباق لتوقيعه، حيث وقّع كوتينيو في صفقة إعارة لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم، مع وجود خيار لجعل الصفقة دائمة.

وبهذا، سيعود كوتينيو إلى زميله السابق في ليفربول ستيفن جيرارد، الذي يشغل الآن منصب مدرب أستون فيلا ومن المعروف أنه كان له تأثير في قرار اللاعب بالانضمام إلى النادي.

ستدفع فيلا الجزء الرئيسي من راتب كوتينيو خلال فترة الإعارة، والذي بدوره سيوفر مساحة في ميزانية الأجور لبرشلونة مما قد يساعدهم في تسجيل التعاقد الجديد فيران توريس.

تمثّل الصفقة انقلابًا كبيرًا لفيلا، حيث لا يزال الدولي البرازيلي ثالث أغلى لاعب على الإطلاق بعد انتقاله من ليفربول إلى برشلونة في 2018.

سجل كوتينيو 54 هدفًا وقدم 45 تمريرة حاسمة في 201 مباراة مع ليفربول، لكنه تمكن من تسجيل 26 هدفًا و14 تمريرة حاسمة في 106 مباراة خلال السنوات الأربع التي قضاها في برشلونة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى