الرياضة العالمية

رسميًا| “ليشتشتاينر” نجم منتخب سويسرا ويوفنتوس السابق يعتزل كرة القدم

أعلن القائد السابق لمنتخب سويسرا ونادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ستيفان ليشتشتاينر،  اليوم الأربعاء، اعتزاله كرة القدم عن عمر 36 عاما.

 

وكان من المقرر أن يعلن ليشتشتاينر اعتزاله بعد خوض كأس أوروبا التي كان من المزمع إقامتها صيف العام الحالي، لكن تم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال ليشتشتاينر لموقع الاتحاد السويسري على الانترنت: “كنت أنوي الاعتزال بعد كأس أوروبا 2020. لكن بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل البطولة حتى عام 2021، أصبح من الواضح بالنسبة لي أن هذا هو الوقت المناسب وأنني لا أريد أن ألعب سنة أخرى”.

وأحرز المدافع السويسري 17 لقبا خلال مسيرته الكروية والتي بدأها المدافع مسيرته مع جراسهوبر  السويسري، انتقل بعدها إلى ليل الفرنسي، ثم لاتسيو الإيطالي، لكن فترته الذهبية كانت مع يوفنتوس، حيث حقق معه لقب البطولة المحلية سبع مرات ولقب الكأس أربع مرات، وكأس السوبر ثلاث مرات.

ولعب  ليشتشتاينر  بعد ذلك في أرسنال الإنجليزي، لينضم بعدها إلى أوجسبورج الألماني في الموسم الماضي. وخاض ليشتشتاينر 108 مباريات دولية مع منتخب بلاده وشارك معه في بطولة كأس العالم في ثلاث نسخ وهي 2010، 2014 و2018 وكأس أوروبا مرتين في عامي 2008 و2016.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى