الرياضة العالمية

رسميًا.. لينو يرحل عن أرسنال وينضم إلى صفوف فولهام

أكد أرسنال أن بيرند لينو غادر النادي لينضم إلى نظيره فولهام في صفقة دائمة.
وقع اللاعب الدولي الألماني مقابل 22.5 مليون جنيه إسترليني من باير ليفركوزن في صيف 2018 وتنافس مع بيتر تشيك على التشكيل الأساسي خلال موسم 2018-2019.
سرعان ما أصبح لينو رقم واحد في فريق أوناي إيمري واحتفظ بمكانه تحت قيادة ميكيل أرتيتا، على الرغم من مآثر إميليانو مارتينيز في الفوز بالكأس خلال فترة وجوده على الهامش.
ترك مارتينيز النادي عندما احتفظ لينو بمركزه الأساسي في عام 2020، لكن وصول آرون رامسدال دفع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا إلى التراجع في الترتيب الموسم الماضي.
علاوة على ذلك، أضاف أرسنال مات تورنر إلى صفوف حراس المرمى لموسم 2022-23، والذي شهد تراجع لينو إلى الخيار الثالث في ملعب الإمارات.
مع اقتراب أن يصبح لينو لاعبًا حرًا في صيف 2023 وكأس العالم تلوح في الأفق، كان من المتوقع أن يكمل حارس المرمى حركة دائمة في مكان آخر لتعزيز فرصه في التواجد مع فريق هانسي فليك ومنتخب ألمانيا.
أكد أرسنال الآن رحيل لينو إلى فولهام، وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي: “نموذج محترف في أرسنال، شكرًا لك على كل شيء ونتمنى لك التوفيق، بيرند”.
خلال الفترة التي قضاها في شمال لندن، حافظ لينو على 37 شباك نظيفة من 125 مباراة بقميص أرسنال وكان جزءًا من الفريقين الفائزين بكأس الاتحاد الإنجليزي ودرع المجتمع 2020، لكنه لم يلعب في أي من النهائيين.
استقبل الألماني تسعة أهداف في ثلاث مباريات ضد برينتفورد وتشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ولم يظهر سوى مرة واحدة في دوري الدرجة الأولى للنادي في الفوز 1-0 على أستون فيلا في مارس.
تم الإبلاغ في البداية عن موافقة أرسنال على رسوم قدرها 8 ملايين جنيه إسترليني لنقل لينو، لكن تقريرًا من “ذا أتلتيك” ينص على أن السعر الكامل لن يتم الوفاء به إلا إذا تم تحقيق إضافات معينة.
من المفترض أن يدفع فولهام 3 ملايين جنيه إسترليني فقط مقدمًا مقابل خدمات اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، والتي يجب أن ترتفع إلى 4 ملايين جنيه إسترليني خلال الموسم بناءً على ظهوره في الدوري الإنجليزي الممتاز.
سيحصل أرسنال بعد ذلك على مليوني جنيه إسترليني إضافية إذا بقي فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-24، ومبلغ مماثل إذا كان بإمكان الفريق البقاء في موسم ثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى