الرياضة العربية

رسميًا | محكمة التحكيم الرياضي ترفض السماح لمنير الحدادي بتمثيل المنتخب المغربي

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” رفض الطعن المقدم من منير الحدادي، نجم إشبيلية الإسباني، والاتحاد المغربي، على قرار “الفيفا”، برفض مشاركته مع منتخب “أسود الأطلس” خلال الاستحقاقات القادمة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” قد رفض طلب نظيره المغربي بتغيير جنسية الحدادي، من أجل تمثيل أسود الأطلس  في الفترة المقبلة، استنادًا على أحد بنود القانون الجديد، والمتعلق بفئة أقل من 21 سنة، بعدما استند لمشاركة الحدادي في 3 مباريات رفقة المنتخب الإسباني.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” قد أصدر قرارًا جديدًا فيما يخص تغيير اللاعبين لمنتخباتهم، بشرط ألا يكون خاض أكثر من 3 مباريات بقميص المنتخب وألا يكون مثلهم بعد بلوغ سن الحادية والعشرين، إضافة إلى عدم اللعب في بطولة دولية، وأن يمر 3 سنوات على آخر مشاركة له مع منتخبه السابق من أجل اللعب مع منتخبه الجديد.

وخاض الحدادي مباراة وحيدة مع المنتخب الإسباني عام 2014، عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا ويلعب في نادي برشلونة، لكن بعد ذلك لم يتم استدعائه مرة أخرى.

واستدعي منير الحدادي لتمثيل المنتخب المغربي لأول مرة في المعسكر الذي يقام في الوقت الحالي استعدادًا لملاقاة المنتخب السنغالي وديًا، ولكن بعد قرار الفيفا تأكد عدم مشاركته وتمثيله لأسود الأطلس قبل الاستئناف على ذلك القرار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى